تعرف على حالة الطقس وتطورات حركة الملاحة البحرية اليوم

الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 12:42 مساءً
الارصاد الجويه
الارصاد الجويه
كتب : نوران الرجال

عرض برنامج صباح الخير يا مصر مدخلة للدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث برزت منار غانم خلال المدخلة حالة الطقس وحركة الملاحة البحرية اليوم.

وينشر بلدنا اليوم تصريحات الدكتور منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر.

وجاءت أهم التصريحات كالتالي:

اعتدال بحركة الملاحة البحرية

يشهد اليوم الاربعاء اعتدالًا كاملًا في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وسيكونان جاهزين لأعمال الصيد كافة وأعمال التنزه.

حيث يجب أن نحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة تحديدا، وإن كنا موجودين في الشارع يجب أن نصطحب غطاءً للرأس يحمينا من أشعة الشمس المباشرة".

ونصحت المشاهدين، بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها الماء على مدار اليوم، ومتابعة النشرات الجوية بشكل يومي

انخفاض في قيم الحرارة ليلًا

ستنخفض درجات الحرارة مع فترات الليل وغياب أشعة الشمس، حيث نشعر به خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، مشيرًا إلى أن الأجواء ليلًا تكون معتدلة على المناطق الشمالية ومائلة للحرارة على المناطق الجنوبية.

وستشهد فترات الليل نشاط نسبي للرياح في بعض المحافظات، وأهمها القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ما يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة ويلطف الأجواء بعض الشيء.

ومع وجود المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا تكون نسب الرطوبة عالية على سطح الأرض، وتظهر شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لأنها تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية في الصباح الباكر، وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس". 

اقرأ أيضا