مدير جمعية الأورمان يوضح مبادرة دعم زواج اليتيمات.. فيديو

الخميس 31 اغسطس 2023 | 02:01 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن هناك الكثير من الجهات التي تتبرع للجمعية؛ وذلك لمصداقيتها ومصداقية الأنشطة، وبعضهم لا يوجهون تبرعاتهم لمبادرة دعم زواج اليتيمات، ولكن هناك آخرين من يقوم بتسليم الشيك الذي به قيمة التبرع للمستحقة مباشرة، موضحاً أن جمعية الأورمان لها دور أيتام في كل مكان بمصر.

وأضاف اللواء ممدوح شعبان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن التمكين الاقتصادي أخذ منا الكثير من الجهد، وهو عبارة عن دعم المشروعات المتناهية الصغر بقرض حسن أو منحة.

ونصح أصحاب الحرف الراغبون في إقامة مشاريع التوجه إلى جمعية الأورمان وأخذ القرض الحسن والذي سيتم رد جزء منه والجزء الآخر سيكون عبارة عن منحة بعد نجاح المشروع واستمراره.

وأشار إلى أنه يتم دعم البعض بأكشاك وإعطائهم قرض يصل لـ 8 ألاف جنيه لشراء المنتجات وذلك بعد التصريح القانوني وتحديد المكان من جهة المحافظة أو المحليات.

وصرّح بأن هناك بروتوكول مع وزارة الإسكان ب 100 مليون جنيه؛ لتوصيل مياه الشرب النظيفة لكل المنازل بحلول عام 2024، حيث أن الحكومة تقوم بتوصيل المواسير الرئيسية وإنشاء محطات المياه، ثم نقوم نحن بتوصيل المواسير الصغيرة وتركيب العدادات. 

اقرأ أيضا