وزير الصحة يوجه بإنشاء لجان للمرور على جميع مستشفيات الوزارة

السبت 02 سبتمبر 2023 | 10:13 صباحاً
كتب : نوران الرجال

شدد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، على إنشاء لجان للمرور على جميع  مستشفيات الوزارة، لبحث التطبيق العملي للتدريبات التي نظمت للارتقاء بمهارات الفرق الطبية، فضلًا عن متابعة أعمال التطوير واختيار نماذج من المنشآت الطبية وتجهيزها للحصول على موافقة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة تتضمن في تشكيلها 60 فردًا من تخصصات «الرعاية العاجلة، والصيدلة، والأسنان، والكلى الصناعي، وإدارة المستشفيات» في قطاع الرعاية العلاجية.

وأشار الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية، إلى أن اللجنة بدأت عملها بالمرور على 17 مستشفى في محافظة أسيوط، حيث تم دعم مستشفى أسيوط العام بمناظير جراحة المسالك كاملة، ومد مستشفى الإيمان العام بـ5 أسرة رعاية أطفال، بالإضافة إلى مناظير الركبة، ومناظير العظام، وإضافة 10 أسرة رعاية أطفال لمستشفى حميات أسيوط.

وأكد سعفان، على ضرورة القضاء على قوائم انتظار القساطر القلبية، في محافظة أسيوط، بإجراء 178 جراحة في مستشفى أسيوط العام، كما تم إجراء 500 جراحة عظام بمستشفى الإيمان العام، بالتعاون مع مستشفيات جامعة أسيوط.

ومن جانبه، أفاد الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، بتدريب الفرق الطبية في مستشفى أسيوط العام، ومبرة التامين الصحي على الانعاش القلبي الرئوي، وتدريب الفرق الطبية بأقسام الحضانات، مؤكدا تشكيل لجان يومية للمرور على المستشفيات ومتابعة الأطقم الطبية، وانتظام سير العمل، لتوفير أفضل خدمة طبية للمرضى. 

اقرأ أيضا