خاص| النائب شحاتة أبوزيد: تحالف القطاعين العام والخاص سيشجع الاستثمار ويُزيد الصادرات

السبت 02 سبتمبر 2023 | 10:32 صباحاً
النائب شحاتة ابوزيد عضو لجنه الصناعة بمجلس النواب
النائب شحاتة ابوزيد عضو لجنه الصناعة بمجلس النواب
كتب : عامر عبدالرحمن

يري النائب شحاتة أبوزيد عضو لجنة الصناعة في مجلس النواب والمستشار الاقتصادي، أن تحالف القطاع العام مع القطاع الخاص سيعمل على تشجيع الاستثمار وزيادة الصادرات, مشيرًا إلى أن مصر تمتلك صناعات غذائية كبيرة وتمتلك جميع الموارد الطبيعية، بما في ذلك الموالح والخضروات والفواكه.

كما أشار النائب، إلى وجود مدن صناعية غذائية ضخمة في مصر، مثل صناعة المربى وصلصة الطماطم، وتوفر مساحات كبيرة لزراعة الطماطم والفواكه.

ويعتقد عضو لجنة الصناعة ،أن الشراكة مع القطاع الخاص ستعزز العمل وتؤدي إلى زيادة الاستثمارات.

ويؤكد أيضًا أهمية الاندماج في تعزيز الاقتصاد المصري، وخاصة في ظل الاستراتيجية المستقبلية لزيادة الصادرات وتأمين العملات الصعبة للبلاد. ويشير إلى أن تشغيل خطوط ملاحية مع دول إفريقيا يعتبر أمرًا هامًا لأن مصر تعتبر بوابة إفريقيا، وستستفيد من الموارد المتاحة في الدول الأفريقية وزيادة الصادرات إلى هذه الدول النامية.

وأكد "شحاته" ، أن مصر تمتلك جميع الإمكانيات من معدات وآلات حديثة وكوادر فنية عالية المستوى وبنية تحتية قوية، بالإضافة إلى وجود العديد من الموانئ البحرية في البحر الأحمر والبحر المتوسط. ومن المهم أن تتم إنشاء الخطوط الملاحية بسرعة لتعزيز التعاون المشترك وحجم الصادرات والاقتصاد المصري.

ويعتقد أنه لا توجد عقبات تواجه تشغيل الخطوط الملاحية إلى دول إفريقيا، نظرًا لاستعداد مصر وقدرتها على العمل من خلال اللوجستيات التي نفذتها الدولة المصرية، بالإضافة إلى وجود شبكة طرق قوية تسهل وصول السلع والبضائع إلى تلك الموانئ بسهولة.

وأوضح :أن مصر من أكبر الموانئ في الشرق الأوسط وتعمل بشكل جيد. وقد خرجت من حالة الركود، وشهدت تطورًا كبيرًا في الموانئ البحرية. والبلاد مستعدة وجاهزة للاستفادة من هذه الفرصة، وهو ما عملت عليه الدولة في الفترة الأخيرة.

ويشكر النائب شحاتة أبوزيد القيادات العليا على دعم هذه المشروعات. وبالفعل، بدأت الشركات والأفراد في التوغل والعمل على تصدير المنتجات والسلع إلى دول إفريقيا. 

اقرأ أيضا