جهود قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحرائق اليوم بجميع المحافظات

الاحد 03 سبتمبر 2023 | 03:06 مساءً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تتكرر حوادث الحريق كل يوم في مصر ويعود السبب الغالب إلى جهل الإنسان وإهماله ورعونته في كيفية أخذ التدابير الخاصة بالسلامة، وقد ينتج عنها من خسائر كبيرة سواء كانت خسائر بشرية أو مادية حيث يرصد موقع بلدنا اليوم أبرز حوادث الحريق اليوم الأحد 3 سبتمبر، في مصر نذكر منها ما يلي:

نشوب حريق بمصنع للألومنيوم والحماية المدنية تخمد الحريق

شب حريق بمصنع للألومنيوم، في الجيزة، ونجح رجال الحماية المدنية فى محاصرة النيران قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وتولت النيابة التحقيق.

البداية بتلقي مديرية أمن الجيزة، بلاغا باشتعال حريق فى بمصنع للألومنيوم، توجه على الفور رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، ونجحوا فى السيطرة عليه وإخماده، قبل امتداده للعقارات المجاورة.

وأجرى رجال المباحث معاينة للمصنع، لحصر الخسائر والتلفيات التى لحقت بمحتوياته، وتحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق

اندلاع حريق داخل مستشفى شهير في الدقي.. والدفع بسيارات الإطفاء

البداية بتلقي مديرية أمن الجيزة، بلاغًا باشتعال حريق في مستشفى شهير بالدقي، توجه على الفور رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، ونجحوا فى السيطرة عليه وإخماده، قبل امتداده للعقارات المجاورة.

وعلى الفور دفع مرفق الإسعاف بـ 3 سيارات، بالإضافة إلى 5 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى وفرض كردون أمنى فى مسرح البلاغ وكافحت القوات ألسنة اللهب ومنع خطر الامتداد إلى المجاورات وإخماد الحريق، فيما أصيب 3 أشخاص بحالات اختناق أثناء أعمال السيطرة بالطابق السادس.

وأجرى رجال المباحث معاينة للمسشفي، لحصر الخسائر والتلفيات التى لحقت بمحتوياتها، وتحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الطالبية

اندلع حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الطالبية، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد النيران ومحاصرتها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح وحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد اشتعال حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الطالبية، انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني، وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها دون إصابات، قبل امتدادها للعقارات المجاورة.

استمع رجال المباحث لأقوال المقيمين بالعقار، لكشف سبب اشتعال الحريق، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

دون إصابات.. تفاصيل اندلاع حريق داخل منزل بمنطقة الصف

باشرت نيابة جنوب الجيزة، التحقيق في اندلاع حريق داخل شقة بمنطقة الصف بمحافظة الجيزة ، وكشفت التحقيقات، أن حدث حريق داخل شقة، لم يحدث أي إصابات، وذلك بعدما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

وتلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد اندلاع حريق داخل شقة بمنطقة الصف، انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم التنسيق مع طوارئ الحريق، والسيطرة على الحريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.