خاص| بعد ارتفاع أسعار الجبنة.. عضو شعبة البقالة يوضح مصير "ساندوتش المدرسة"

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 05:55 صباحاً
الجبنة القريش
الجبنة القريش
كتب : مروة الجميل

أيام قلائل وتستقبل الأسر المصرية الموسم الدراسي الجديد 2024، وما أن يقترب تبدأ الأسر في استعداداتها من أدوات مكتبية وملابس، ومختلف منتجات البقالة .

ومع ازدياد أسعار الجبنة الغير مبرر في ظل ثبات سعر الدولار، ازدادت الأقاويل عن "سندوتش المدرسة".

وفي تصريح خاص لجلال معوض عضو شعبة البقالة بغرفة القاهرة التجارية لموقع بلدنا اليوم، قال إن ارتفاع الأسعار للأسف مسلسل مستمر لا ينتهي بالرغم من قرب بدء الموسم الدراسي الجديد.

وأضاف عضو شعبة البقالة إن ارتفاع الأسعار ليس من اختصاص الشعبة لأنها مجرد عارضة للمنتجات ليس أكثر فتحديد الأسعار من يحدد من قِبل المستورد أو المصنع .

أردف معوض ضرورة تشديد الرقابة من قبل الجهات المعنية في وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحديد لجنة لمتابعة سعر المنتج وهامش الربح ومراحل التداول بين تاجر الجملة وتاجر التجزئة والمستهلك مما يعود في النهاية لصالح المواطن.

وتابع عضو شعبة البقالة بغرفة القاهرة التجارية إن ارتفاع اسعار منتجات بعض الشركات كشركة جهينة والمراعي والتي تمت خلال الأسبوعين الماضيين جاءت مخيبة لظنون المستهلك خاصة مع اقتراب بداية الموسم الدراسي حيث ارتفعت اسعار الألبان والعصائر مرة ونصف مما سوف يزيد العبء على كاهل رب الأسرة في تحمله لهذة الزيادة الغير مبشرة.

واختتم معوض على ضرورة تنظيم الطلبات المنزلية بشراء الاحتياجات الضرورية والابتعاد النهائي عن هدرها.

اقرأ أيضا