أمام الإكوادور.. ميسي يُعادل رقم بيكهام في قائمة مسجلي الركلات الحرة تاريخيًا

الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 05:50 مساءً
ميسي
ميسي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده لتحقيق انتصاره الأول على حساب منتخب الإكوادور ضمن إطار تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 على ملعب المونيمينتال.

وسجل قائد راقصي التانجو بطل كأس العالم 2022 هدف الانتصار من ركلة حرة مباشرة نُفذت بطريقة مثالية في الدقيقة 78 من عمر المباراة، ليضع لاعب إنتر ميامي الأمريكي منتخب بلاده في صدارة جدول ترتيب مجموعة منتخبات أمريكا الجنوبية والتي تضم 10 منتخبات أبرزها البرازيل.

ميسي يعادل رقم بيكهام ويقترب من المركز الثالث 

وبهدفه من الركلة الحرة، عادل ميسي الرقم التاريخي المميز والمُسجل باسم الإنجليزي دافيد بيكهام لاعب مانشستر يونايتد السابق برصيد 65 هدفًا من ركلات حرة في المركز الرابع في القائمة التاريخية لمسجلي الأهداف من الركلات الحرة.

واقترب الأرجنتيني من التواجد في المركز الثالث والذي يتواجد فيه الثنائي ليجروتالي ورونالدينيو بفارق ركلة حرة واحدة، بعدها يبدأ ميسي في البحث عن اقتناص المركز الثاني من الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي يبتعد حاليًا بفارق 5 ركلات حرة.

ميسيميسي

وجاءت ركلات ميسي الحرة بواقع، 54 على مستوى الأندية، 47 مع برشلونة و5 مع باريس سان جيرمان و2 مع إنتر ميامي، و11 على مستوى منتخب الأرجنتين.

قائمة مسجلي الأهداف من الركلات الحرة تاريخيًا 

ويتصدر البرازيلي جونينيو لاعب أولمبيك ليون الفرنسي القائمة التاريخية برصيد 77 هدفًا من ركلات حرة، يليه مواطنه بيليه برصيد 70 ركلة حرة، وثالثًا يتواجد الثنائي، الأرجنتيني فيكتور ليجروتالي والبرازيلي رونالدينيو برصيد 66 هدفًا، وبعدهما يأتي الثنائي بيكهام وميسي بفارق ركلة حرة أقل.

وفي المركز الخامس يتواجد الثنائي، الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والبرازيلي زيكو برصيد 62 ركلة حرة، وبعدهما يأتي الثنائي، الهولندي رونالد كومان والبرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 60 هدفًا.

أرقام ميسي التهديفية في مسيرته الكروية

ووصل ميسي للمساهمة التهديفية رقم 157 على المستوى الدولي خلال 176 مباراة، بواقع 104 أهداف و53 تمريرة حاسمة، وكذلك للمساهمة التهديفية الإجمالية رقم 1180 في 1040 لقاء خلال مسيرته الكروية مكتملة، بواقع 819 هدفًا و361 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضا