«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات السبت 9 سبتمبر 2023

السبت 09 سبتمبر 2023 | 09:47 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم السبت العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم محاكمة مسن متهم بخطف 5 أطفال والتعدي عليهم في كفر الشيخ.

تنظر محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية جلسة محاكمة المتهم م.ع.ر.ا، في منتصف العقد السادس من العمر، ويقيم بقرية إسحاقة، التابعة لمركز كفر الشيخ، في أحداث القضية رقم 6977 لسنة 2023 جنح مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2253 لسنة 2023.

ووجهت له المحكمة عما أسند إليه باختطاف 5 أطفال؛ والتعدي عليهم، في إحدى القرى التابعة لمركز كفر الشيخ؛ حيث تبين أن المتهم في غضون العام الحالي 2023 اختطف بالإكراه، والتحايل، 4 صغيرات، وصغيرا واحدا، بأن استدرجهم إلى مسكنه بعيدًا عن أعين أسرهم، وفي الزمان والمكان واعتدى عليهم مستخدمًا في ذلك السلاح الأبيض -السكين-، كما وجهت له جهات التحقيق أيضًا تهمة أخرى وهي حيازة وإحراز سلاح أبيض -السكين- دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية لحمله على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة أب عذب ابنته حتى الموت لشكة في سلوكها بالفيوم 

تعقد محكمة جنايات الفيوم، بعد قليل، جلسة محاكمة آب متهم في قتل ابنته الشابه والتي تبلغ من العمر 18 عام، لشكه في سلوكها وشراء تليفون محمول بدون علمه وقام بتعذيبها حتي الموت بمحافظة الفيوم.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطار من العميد محمد ثابت مأمور مركز ن اطسا بتاريخ يوم 13/2/2022, بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي م في وفاة فتاة تدعي ساره ربيع شعبان والتي تبلغ من العمر 18 عاما ومقيمة في قرية منيا الحيط التابعة زمان لمركز إطسا باشتباه وفاتها جنائية

حاكمة شقيقين لاتهامهما بالشروع في قتل شخص وزوجته وحرق شقتهما بإمبابة

تستكمل محكمة جنايات جنوب الجيزة، بعد قليل، محاكمة شقيقين وصديقهما، وذلك لاتهامهما بالشروع في قتل شخص وزوجته وحرق شقتهما بمنطقة إمبابة، لخلافات حول الميراث.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 2080 لسنة 2023 جنايات إمبابة، أن "حسن. م"، 47 سنة، وشقيقه "محمود"، 40 سنة، وصديقهما "عبد الرحمن. م"، 19 سنة، في يوم 26 فبراير الماضي، شرعوا في قتل "أحمد. م"، وزوجته "دينا. م" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهم وأعدوا لهذا الغرض أدوات "زجاجة بنزين" قاموا باستخدامها في وضع النار عمدا بمسكنهما قاصدين إزهاق روحهم إلا أنهم قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه هو إطفاء الحريق بمحل الواقعة.