مواصفات أحدث السيارات الوافدة من سوزوكي إلى السوق المصري

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 01:04 مساءً
الطرازات الجديدة من سوزوكي - صورة أرشيفية
الطرازات الجديدة من سوزوكي - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

طرحت مودرن موتورز وكيل علامة سوزوكي اليابانية عددا من السيارات الجديدة للمرة الأولى في سوق السيارات، لتوفرالمزيد من الخيارات لعملاؤها.

ونقدم لمتابعي سوق السيارات والراغبين في شراء سيارة جديدة، كافة الفئات الطرازات الجديدة وفئاتها المختلفة مع بيان إمكانياتها.

سوزوكي فرونكس – SUZUKI Fronx

وكشفت مودرن موتورز وكيل العلامة اليابانية سوزوكي عن طرازها الأحدث في السوق المصري، سوزوكي فرونكس التي تنتمي إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بفئتين دون أن تعلن عن الأسعار الرسمية حتى الآن.

وتأتي السيارة بعدد 6 ألوان؛ الأبيض واللؤلؤي، والفضي، والرصاصي، والأزرق، والأسود، كما يوجد طلاء ثنائي اللون فيكون السقف بالأسود وباقي جسم السيارة بأحد اللونين الأحمر أو البرتقالي.

وتتمتع سوزوكي فرونكس بنظام دفع أمامي ومزودة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر وينتج قوة قدرها 103 حصان، وتتصل الفئة الأولى بناقل حركة يدوي خماسي السرعات، والفئة الثانية بناقل أتوماتيكي رباعي السرعات.

أنظمة الأمن والسلامة

وتأتي السيارة سوزوكي فرونكس مزودة بعدد من أنظمة الأمن والسلامة بداية من الفئة الأولى، وتتمثل في الوسائد الهوائية الأمامية والفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني EBD، بالإضافة لمساعد الفرامل BA، كذلك تحتوي على برنامج الثبات الإلكتروني ESP ونظام المساعدة على صعود المرتفعات.

وتأتي السيارة بمثبت سرعة وحساسات ركن مع كاميرا خلفية ومثبت لمقاعد الأطفال ISOFIX مع إنذار ومانع للحركة.

وتتميز الفئة الثانية في طراز سوزوكي فرونكس، بالوسائد الجانبية والكاميرا المحيطية بزاوية 360 درجة.

تجهيزات الفئة القياسية GL

وتأتي بمصابيح أمامية بروجكتور LED، إضاءة نهارية LED، مرايات جانبية قابلة للطي والتعديل كهربائيًا، وتقف على جنوط رياضية مقاس 16 بوصة.

ومن التجهيزات أيضًا، تكييف الهواء الأتوماتيكي مزود بفتحات خلفية، والقفل المركزي للأبواب، مع شاشة ترفيه تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة، وخاصية الاتصال بالبلوتوث ومخارج USB للمقاعد الأمامية والخلفية، ونظام صوت مكون من 4 سماعات.

تجهيزات الفئة الثانية GLX

وهذا بالإضافة لتجهيزات الفئة القياسية، يضاف للفئة الثانية شاشة ترفيه بمقاس 9 بوصة تعمل باللمس، وشاشة عدادات بمقاس 4.2 بوصة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، مع إدارة المحرك بدون مفتاح، كما أن المرآة الداخلية مزودة بنظام التعتيم الأتوماتيكي، ، مذلك يمكن توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.

جراند فيتارا الجديدة 2024

جراند فيتارا 2024جراند فيتارا 2024

طرحت مودرن موتورز طراز جراند فيتارا الجديد الذي ينتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتعتمد على منظومة الدفع الأمامي بمحرك سعة 1500 سي سي يعمل على 4 أسطوانات لينتج قوة قدرها 105 حصان ويتصل بناقل حركة يدوي خماسي السرعات أو أتوماتيكي رباعي السرعات بحسب الفئة المختارة.

وتتضمن عددا من تجهيزات الأمن والسلامة، فتأتي بـ6 وسائد هوائية وفرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لها EDD ونظام الثبات الإلكتروني ESP مع نظام المساعدة على صعود المرتفعات

تتوافر جراند فيتارا بعدد 6 ألوان؛ الأبيض والؤلؤي، والفضى، والرصاصى، والأزرق، والأسود، كما يوجد طلاء ثنائي اللون فيكون السقف بالأأسود وباقي جسم السيارة بأحد اللونين الأحمر أو البرتقالي.

نظام الدخول الذكي، تشغيل المحرك بدون مفتاح، قفل مركزي للابواب، تكييف هواء أوتوماتيك، فتحات تكييف خلفية، نوافذ كهربائية، المرآة الداخلية بخاصية تعتيم أتوماتيك، شاشة ترفيه تعمل باللمس بمقاس 9 بوصة، توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، شاشة عدادات مقاس 4.2 بوصة، شاشة عرض على الزجاج الأمامي، دعم ميزة التعرف على الصوت، شاحن لا سلكي وشواحن USB (للمقاعد الامامية و الخلفية)، نظام صوت مكون من 4 سماعات/ 2 مكبرات صوت.

فئة جديدة من سوزوكي اسبريسو

سوزوكي اسبريسو 2024سوزوكي اسبريسو 2024

طرحت مودرن موتورز وكيل سوزوكي فئة جديدة من طراز اسبريسو، لتتوافر بمحرك أتوماتيكي بعد أن ظلت سنوات في السوق المصري بمحرك يدوي فقط، ما قلل من قدرتها على المنافسة.

وتنتمي سوزوكي إسبريسو إلى فئة السيارات الرياضية صغيرة الحجم، وتعتمد على منظومة دفع أمامي، ومزودة بمحرك سعة 1000 سي سي، يعمل على 3 أسطوانات، ويتصل بناقل حركة يدوي خماسي السرعات للفئة الأولى، وأتوماتيكي للفئة الثانية.

وتستطيع سوزوكي اسبريسو الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر/الساعة خلال زمن قدره 14.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 150كم/الساعة.

وتعد اسبريسو ضمن فئة السيارات الصغيرة الاقتصادية، لذا فتجهيزاتها محدودة وأبرزها، التحكم المركزي في قفل الأبواب، ، ومكيف هواء يدوي، والزجاج الأمامي يعمل بالكهرباء وقفل أمان للأبواب الخلفية، وإمكانية طي المقاعد الخلفية، ولوحة عدادات رقمية، ومكبرات صوتية، بالإضافة إلى أن المصابيح الأمامية تتمتع بإضاءة هالوجين.

ومن المنتظر أن يكشف وكيل السيارة عن قائمة الأسعار الجديدة قريبا.

اقرأ أيضا