الحماية المدنية تكافح للسيطرة على الحرائق بـ جميع المحافظات

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 03:13 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تتكرر حوادث الحريق كل يوم في مصر ويعود السبب الغالب إلى جهل الإنسان وإهماله ورعونته في كيفية أخذ التدابير الخاصة بالسلامة وقد ينتج عنها من خسائر كبيرة سواء كانت خسائر بشرية أو مادية حيث يرصد موقع بلدنا اليوم أبرز حوادث الحريق اليوم الاحد، في مصر نذكر منها ما يلي:

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل يلتهم عقار في بولاق الدكرور

نجح رجال الحماية المدنية بالجيزة، في إخماد حريق إندلع داخل شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

والبداية بتلقي مديرية أمن الجيزة، بلاغا باشتعال حريق فى شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور، توجه على الفور رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، ونجحوا فى السيطرة عليه وإخماده، قبل امتداده للعقارات المجاورة.

وأجرى رجال المباحث معاينة للشقة، لحصر الخسائر والتلفيات التى لحقت بمحتوياتها، وتحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

كارثة ..حريق يلتهم مصنع أعشاب فى الفيوم

سيطرت قوات الحماية المدينة بالفيوم، صباح اليوم الاحد، على حريق داخل مصنع للأعشاب بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، ولم يسفر عن سقوط ضحايا أو مصابين.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالفيوم إشارة من إدارة شرطة النجدة إخطارا بنشوب حريق داخل مصنع للأعشاب بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، وفور انتقال قوات الإطفاء، تمكنوا من إخماد الحريق بعد قطع الكهرباء عن المنطقة وسط تواجد قوات الشرطة بقيادة مأمور قسم الفيوم.

إنقاذ 3 أطفال..نشوب حريق في شقة بالجيزة

أنقذ الأهالي 3 اطفال من حريق هائل داخل شقة سكنية في أكتوبر بمحافظة الجيزة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وذلك عقب وصولها،دون وقزع أي خسائر بشرية.

وكان مسئول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقى إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من داخل وحدة سكنية بمنطقة أكتوبر؛ فدفعت الحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى باقي المجاورات.

وتبين نشوب حريق داخل وحدة سكنية بأكتوبر، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران.