أسعار السبلايز"نار" واللانش بوكس ب250 وشعبة الأدوات المكتبية تكشف الكواليس

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 06:40 مساءً
الأدوات المكتبية
الأدوات المكتبية
كتب : مروة الجميل

تستعد الأسر المصرية في هذا التوقيت من كل عام لاستقبال العام الدراسي الجديد وما أن يبدأ ساعاته الاولى وتنهال طلبات المدرسين من الطلاب فيما يعرف ب "السبلايز".

وكانت بداية نشر هذا المصطلح تزامنا مع انتشار المدارس الانترناشيونال بمصر واقبال أولياء الامور لالحاق اطفالهم بمدارس "ولاد الذوات" باهظة المصروفات واستكمالا للوجاهة فكان لابد من "السبلايز"

والسبلايز كلمة تطلق على ما اعتدنا على تسميته ب"الطلبات " ولكن كان لتجار الادوات المكتبية بمنطقة الفجالة بالقاهرة رأي آخر في اسعارها.

يقول أحد تجار الادوات المكتبية إن اسعار الادوات اختلفت هذا العام بصورة مبالغ فيها ورغم هذا الارتفاع إلا اننا نجد اقبال أولياء الامور على شراء الطلبات مستمر ولكنه بصوره أقل من الاعوام الماضية.

وواضاف أن سعر دستة كشاكيل مسطر عربي 60 ورقة بـ 220 جنيها

-و بلغ سعر دستة كراريس 28 ورقة عربي بـ 120 جنيها كما أن أسعار الاقلمة الجاف بلغت بين 68 جنيه لعدد 24 قطعة .

وتراوحت أسعار اللانش بوكس والزمزمية بداء من 25جنيه الى250 جنيه .

وفي نفس السياق قال مسئول بشعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية خلال مداخلة تلفزيونية بأحد البرامج إن السبب في زيادة الاسعار يرجع لارتفاع اسعار الورق والطباعة بسبب قلة الحصيلة الدولارية .

وتابع مسئول شعبة الادوات الكتابية بإن أرتقاع أدوات الطباعة وأسعار الورق ادى لارتفاع اسعار الكتب الخارجية التي يسعى الطلاب لشراءها بغرض التدريب على شكل الامتحانات فهذا يعد سلسلة مترابطة يتكبدها في نهاية المطاف ولي الامر. 

اقرأ أيضا