غرفة الصناعات الهندسية تعقد اجتماعا الأربعاء القادم لتنمية صناعة السفن

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 09:20 مساءً
صناعة السفن
صناعة السفن
كتب : مروة الجميل

يعقد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات اجتماعا الأربعاء المقبل 13سبتمبر الجاري بغرض تعريف كبرى شركات توريد الصناعات التكميلية الخاصة ببناء السفن باحتياجات هذه الصناعة .

قال المهندس إن هذا الاجتماع بغرض تقديم مقترحات من من شعبة إصلاح السفن برئاسة اللواء إبراهيم الدسوقي لتحقيق التكامل بين الشعبة وممثلي الصناعات التكميلية الخاصة بصناعة السفن للنهوض بالتصنيع المحلي

وتعد صناعة السفن من الصناعات الثقيلة والمكلفة وذو طبيعة خاصة في تداخل العديد من الصناعات الأخرى بها واستيراد 80%من مكوناتها من الخارج يشكل عقبة في النهوض بهذه الصناعة الهامة مما يقلل الاستيراد من الخارج وزيادة المكون المحلى.

وقال المهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات إنه من المنتظر مشاركة رئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس هيئة المواصفات والجودة ورئيس مركز تحديث الصناعة ورئيس هيئة الرقابة الصناعية رؤساء الترسانات البحرية بالإسكندرية والسويس وبورسعيد والشركات العاملة في بناء وصناعة وإصلاح السفن.

وأضاف أحمد إنه سيشارك في هذا اللقاء ممثلين عن وزارة الإنتاج الحربي و الهيئة العربية للتصنيع وأيضا ممثلين من شعبة الآلات والمعدات وشعبة الصناعات المغذية للسيارات وشعبة الأدوات الكهربائية والكابلات وشعبة الأجهزة الالكترونية.