النائب محمد نشأت العمدة: كلمة الرئيس خلال قمة العشرين تضمنت حلولا مصرية مبتكرة لأزمات العالم في الغذاء والطاقة والتغير المناخي

الاثنين 11 سبتمبر 2023 | 06:05 مساءً
كتب : يوسف عبدالمجيد

أكد النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي خلال قمة العشرين في الهند، قائلا: تضمنت عدة رسائل للداخل والخارج، وحلولا ورؤى مصرية مبتكرة لأزمات العالم وخصوصا في الغذاء والطاقة والتغير المناخي.

وطالب محمد نشأت في تصريح صحفي له اليوم، بتنفيذ رؤية الرئيس السيسي أمام قمة العشرين لإنهاء أزمة ديون الدول النامية، ورؤيته حول مختلف المشكلات والأزمات العالمية التي طرحها خلال مشاركته في فعاليات قمة مجموعة العشرين.

ولفت عضو صناعة البرلمان، إلى ما نبه له الرئيس السيسي، خلال القمة عن الحاجة إلى معالجة إشكالية ديون الدول النامية، التي باتت تتخذ أبعادًا خطيرة نتيجة ارتفاع أعباء خدمة الدين، والعمل على سرعة اتخاذ قرارات حاسمة تحول دون اندلاع أزمة ديون عالمية، علاوة على ضرورة تنفيذ الرؤية المصرية الخاصة بأجندة التنمية المستدامة وأهداف اتفاق باريس للمناخ، وضمان توافر التمويل اللازم، وتطوير نظام التمويل الدولي.

وأشاد النائب، بمشاركة الرئيس السيسي، في قمة مجموعة العشرين، نظرا لأهميتها على مختلف الأصعدة، وما تضمنته من رسائل للعالم كما أكدت ثبات وقوة اقتصاد مصر ومنافسته أقوى اقتصادات العالم وتوافر فرص استثمارية وتنموية هائلة.

وشدد النائب محمد نشأت العمدة على ضرورة تنفيذ رؤى ومقترحات مصر، لمواجهة الأزمات والمشكلات التي يعانى منها العالم بصفة عامة والدول الافريقية والنامية، وتضافر الجهود لحل مشكلات أزمة الغذاء العالمية ومواجهة التداعيات السلبية والخطيرة لظاهرة تغير المناخ، والتوسع في التحول للاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضا