منها 2628 بالصعيد.. التنمية الصناعية تكشف عن 3049 وحدة صناعية جديدة

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 04:52 مساءً
الهيئة العامة للتصنيع
الهيئة العامة للتصنيع
كتب : مروة الجميل

استعرضت هيئة التنمية الصناعية إنجازاتها وما تحقق خلال الفترة الماضية اليوم الثلاثاء، بالكشف عن حزمة التيسيرات المُقدمة لصغار المستثمرين للتشجيع على الاستثمار.

وقال محمد عبدالكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الأداء العام للهيئة المتمثل في النمو الصناعي خلال العام الجاري شهد ارتفاع منقطع النظير لم تشهده الهيئة من قبل خاصة بالنسبة للوحدات الصناعية الجاهزة والمختصة بصغار المستثمرين من حيث تقديم التيسيرات وذلك في اطار المبادرة الرئاسية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما ساعد في خلق فرص عمل والحد من نسبة البطالة.

وأردف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية انه تم تخصيص 3049 وحدة صناعية جديدة في 15 محافظة منها 2628 وحدة بالصعيد وبزيادة 120% عن العام الماضي

جاء ذلك خلال استعراض اليوم الثلاثاء  12سبتمبر 2023 بإنجازات الهيئة خلال العام الجاري، مشيدًا بحزمة التيسيرات المقدمة لصغار المستثمرين والتي شملت خفض سعر كراسة الشروط إلى 500 جنيه وتخفيض تأمين جدية حجز الوحدة وتبسيط المستندات الإدارية المقدمة.

وتابع، أن التيسيرات شملت زيادة عدد البنوك القائمة على تمويل الحصول على الوحدات الصناعية على ان يتم التقديم من خلال البطاقة الشخصية دون تدخل وكلاء بالإضافة لإمكانية تأجير أو تمليك الوحدة وتأجيل تحصيل قيمتها الإيجارية خلال 9 أشهر من الاستلام.

واختتم عبدالكريم انه تم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات لتوفير تسهيلات تمويلية للحصول على الماكينات ومستلزمات الإنتاج.