قبل النهائي| مشوار مصر في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة رجال

الاربعاء 13 سبتمبر 2023 | 11:35 صباحاً
منتخب مصر للكرة الطائرة
منتخب مصر للكرة الطائرة
كتب : محمد شداد

يسدل اليوم الأربعاء الستار على بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تقام في الصالة المغطاة باستاد القاهرة، بإقامة المباراة النهائية بين المنتخب المصري والجزائر؛ بالإضافة إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبدأت بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة الطائرة رجال، يوم الأحد الموافق 3 من شهر سبتمبر الجاري، وكانت مصر في المجموعة الأولى بجانب كل من المنتخب الجزائري والمنتخب الرواندي.

مشوار مصر في كأس أمم أفريقيا لكرة الطائرة رجال

بدأ المنتخب المصري مشواره في كأس أمم أفريقيا لكرة الطائرة رجال، بمواجهة منتخب بوروندي في المباراة الافتتاحية للبطولة، والتي أقيمت يوم الأحد 3 سبتمبر، في الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

وانتهت تلك المباراة بانتصار ساحق بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، قبل أن يتعرض المنتخب المصري لهزيمة ثقيلة في الجولة الثانية أمام منتخب الجزائر بثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهم الأربعاء الموافق 6 سبتمبر.

وتأهل الفراعنة لدور الـ 16، بعد احتلاله المركز الثاني خلف الجزائر المتصدرة، ليواجه بعدها المنتخب المصري كينيا، ويحقق انتصار كبير بثلاثة أشواط نظيفة، قبل أن يتأهل لنصف النهائي بعد الانتصار على المغرب بثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضية الموافق 8 سبتمبر. 

وتأهل منتخب الطائرة إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة بالفوز على الكاميرون بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، أول أمس الاثنين، بينما تأهل منتخب الجزائر بالفوز على نظيره الليبي بنتيجة 3-2.

موعد مباراة مصر والجزائر في بطولة أمم أفريقيا لكرة الطائرة

ومن المقرر أن تجرى المباراة اليوم الأربعاء في الصالة المغطاة بإستاد القاهرة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وتضم قائمة منتخب مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا للكرة الطائرة العديد من النجوم، بما في ذلك أشرف اللقاني، وأحمد صلاح، ورضا هيكل، وسيف عابد، وعبد الرحمن سعودي، ومحمد عادل، ومحمد المهدي، ومحمد رضا، ومحمد رمضان، ومحمد مصطفي، وأحمد يوسف، ومحمد عسران، وأحمد سعيد، وحسام يوسف.

اقرأ أيضا