حسام الوسوف: عمليات التجميل ضرورية في هذه الحالات فقط

الاربعاء 13 سبتمبر 2023 | 04:26 مساءً
حسام الوسوف
حسام الوسوف
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور حسام الوسوف خبير التجميل، إن عمليات التجميل قد تكون ضرورة وليس ترفيهية فهناك العديد من الحالات الطبية التي قد تتطلب إجراء عملية تجميل، مثل إصلاح العيوب الخلقية أو المكتسبة، مثل تشوهات الوجه أو الحروق.

وأوضح حسام الوسوف، أن من جراحات التجميل الضرورية علاج إصابات الوجه، مثل كسور الأنف أو عظام الخد، وتصحيح مشاكل صحية وظيفية، مثل مشاكل التنفس أو البلع، وتحسين نوعية الحياة، مثل علاج الصلع أو تساقط الشعر.

وأشار الوسوف إلى أنه في هذه الحالات، تكون عملية التجميل ضرورية لتحقيق هدف طبي أو وظيفي، كما أن لها تأثير إيجابي على الحالة النفسية والاجتماعية للمريض، حيث يمكن أن تساعد في تعزيز الثقة بالنفس وتحسين جودة الحياة.

ونوه بأن هناك بعض الحالات التي قد تتطلب إجراء عملية تجميل من بينها تشوهات الوجه الخلقية يمكن إجراء عمليات تجميلية لإصلاح تشوهات الوجه الخلقية، مثل الشفة الأرنبية أو الشق الحلقي، وكذلك يمكن إجراء عمليات تجميلية لإصلاح إصابات الوجه، مثل كسور الأنف أو عظام الخد.

ولفت إلى أنه قد يتم إجراء عمليات تجميلية لتحسين مشاكل صحية وظيفية، مثل مشاكل التنفس أو البلع، بجانب إجراء عمليات تجميلية لزراعة الشعر أو إصلاح تساقط الشعر.

اقرأ أيضا