شاهد| مدير الهيئة الوطنية للانتخابات: نناشد كافة الصحف عدم نشر أخبار غير رسمية

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:57 مساءً
كتب : منار إبراهيم عبد الهادى

قال مدير الجهاز التنفيذي لهيئة الانتخابات، يطلب من جميع المنظمات المحلية والدولية ووسائل الإعلام المحلية والدولية أن يسارعوا بقيد في قاعدة البيانات لدى الهيئة والاستمرار القيد حتى دعوة الناخبين .

صرح  المدير التنفيذي لهيئة الانتخابات من خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للإعلام اليوم الأربعاء، ويؤكد أن الهيئة الوطنية ملتزمة بالقانون والدستور وبالقواعد المنظمة للأمر. وأنها تقف علي مسافة واحدة علي جميع المرشحين, الذين سيتقدمون فأنها تهيب لـ سائر المؤسسات ذات صلة , و الهيئات ذات الصلة.

وأشار مدير الجهاز التنفيذي لهيئة الوطنية للانتخابات, على أن المؤسسات الصحفية والإعلامية أن تلتزم الحياد والموضوعية المنصوص عليها بمواثيق الشرف الصحفية والإعلامية.

وأوضح المستشار أحمد البنداري، قرار الهيئة الوطنية للانتخابات وهو أن تعطى فرصًا متساوية بين المرشحين لتقديم عرض برامجهم ومقترحاتهم أمام الشعب المصري.

وأكد المستشار علي جميع المؤسسات الإعلامية والصحف المصرية والأجنبية للالتزام بالضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات مع عدم نشر أي أخبار عن الهيئة إلا ما يصدر عنها بصفة رسمية، وسيتم تطبيق القانون في حالة رصد أي تجاوز أو مخالفة.

اقرأ أيضا