الأدوات المكتبية بأسعار مخفضة بمعارض أهلا مدارس

الجمعة 22 سبتمبر 2023 | 04:08 مساءً
أدوات مكتبية
أدوات مكتبية
كتب : مروة الجميل

أيام قلائل تفصلنا عن بداية الموسم الدراسي، الأمر الذي يدفع الدولة لتوفير احتياجات المواطن من الأدوات المكتبية بتوفيرها في معارض اهلا مدارس كنوع من انواع المساعدة في مواجهة غلاء المعيشة وتخفيف العبء عن الأهالي.

صرح علاء عادل عضو شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية أن المعرض يقام كل سنة بأسعار مخفضة تصل لتتراوح بين 20% إلى 40%.

وأضاف عضو شعبة الأدوات المكتبية أن زيادة الأسعار هذا العام مقارنة بالعام الماضي بسبب فرق سعر الدولار وزيادة اسعار الورق العالمية ،مما ادى لزيادة اسعار الكتب بنسبة تراوحت ما بين20%الى30%مقارنة بالعام الماضي.

وارجع عضو شعبة الادوات المكتبية اسباب الزيادة في الاسعارلزيادة الجمارك والضرائب وسعر الورق عالميا مضيفا بأنها زيادة مناسبة مع زيادة الأسعار لمختلف المنتجات بشكل عام.

واردف عادل ان تدارك ازدياد اسعار المواد الكتابية يتم من خلال عرض المنتجات باسعار الجملة والعمل على تحسين المنتج المصري والذي بالفعل تطور بصورة واضحة خلال الفترة الماضية مما اكسبه القدرة على منافسة المنتج الصيني.

وتابع عضو شعبة الأدوات المكتبية بأن 70%من المنتجات المكتبية بمعارض أهلا مدارس منتجات مصرية وذو معايير جودة تنافسية عالية سواء في الشكولاته والكراس بسبب وجود مصانع متقدمة في تقفيلها بالإضافة لجودة المنتجات الورقية المصرية

واشاد عضو شعبة الادوات المكتبية بالمنتجات البلاستيكية من الزمزميات واللانش بوكس وارجعه لإنتاج مصانع البلاستيك عالى الجودة الموجود بمختلف محافظات الجمهورية والتي تتمتع بابذوق الرفيع وجودة المادة الخام المستخدمة في تصنيع المنتج.