السفير حاتم رسلان ضمن اللجنة المنظمة للمؤتمر الإسلامي بـ بنجول

السبت 23 سبتمبر 2023 | 01:26 مساءً
سفير دولة جامبيا المتجول الدكتور حاتم رسلان
سفير دولة جامبيا المتجول الدكتور حاتم رسلان
كتب : أحمد عبد الرحمن

أعلن الدكتور حاتم رسلان السفير المتجول لدولة جامبيا، اختياره ضمن اللجنة المنظمة للمؤتمر الإسلامي القادم المقرر انعقاده في بنجول.

وأضاف السفير المتجول لدولة جامبيا، أنه اجتمع مع رئيس الجمعية المنظمة للمؤتمر الإسلامي القادم فى جامبيا يانكوبا ديبا، والسفير عمر جبريل صلاح المندوب الدائم لجمهورية غامبيا لدى منظمة التعاون الإسلامي، فى إطار مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين المنعقدة حاليًا في نيويورك.

وأوضح الدكتور حاتم رسلان، أنه من المقرر أن تظل جامبيا زعيمة القمة الإسلامية لمدة ثلاث سنوات قادمة، مشيراً إلى أنه خلال اللقاء تم مناقشة الترتيبات اللوجستية والاستعدادات الجارية للقمة الإسلامية الخامسة عشرة المقبلة التي تستضيفها جامبيا في بانجول يومي 16 و17 ديسمبر 2023.

 وثمن سفير دولة جامبيا المتجول، العلاقات الثنائية المتميزة بين منظمة التعاون الإسلامي وجمهورية جامبيا وبحثا سبل تطويرها، كما تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السفير حاتم رسلان، أن دولة جامبيا على أتم استعداد لاستقبال وفود ورؤساء وملوك الدول الإسلامية، مشيرًا إلى إرسال الدعوات لدول العالم الإسلامي، قائلًا:" إن مصر كانت أوائل الدول التي رحبت باستلام الدعوة وأكدت مشاركتها في القمة".

اقرأ أيضا