محال ومصانع لبيع الزي المدرسي بأسعار مخفضة.. تعرف عليها

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 01:28 مساءً
الزي المدرسي
الزي المدرسي
كتب : نورهان ممدوح

مع اقتراب العام  الدراسي الجديد كل عام, يبدأ أولياء الأمر في البحث عن أكثر أماكن بيع لبس المدارس انخفاضًا في السعر، بدلًا من الأسعار الباهظة التي تعرضها المدارس ضمن المصروفات المدرسية، مما يزيد العبء على أولياء الأمور،ويجعلهم البحث عن المصانع والمحال التي تقلد الزى المدرسى، باعتبارها أقل سعرًا وأحيانًا أكثر جودة.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الملابس المدرسية والحقائب، إلا أنه قد توافرت بعض المحال والمصانع التي تبيع الملابس المدرسية بأسعار مخفضة.

وإليكم بعض الأسواق الشعبية لبيع الملابس المدرسية بأسعار مخفضة:

سوق العتبة

وهو السوق الأشهر على الإطلاق بين الشعب المصري من أجل احتفاظه بالأسعار ولكن مع زيادة طفيفة، فلم تتعدى زيادة الأسعار عن 5 جنيهات في القطعة الواحدة.

وكالة البلح

وتعتبر أسعار الملابس في وكالة البلح من أرخص الأسعار التي تنافس في السوق المصري كما أنها من أشهر الأماكن التي يتردد عليها المواطنين لشراء ما يلزمهم من ملابس فأسعار الملابس بها تعتبر مناسبة للطبقة المتوسطة والتي لاتقدر على أسعار الملابس بعد الارتفاع.

سوق كرداسة

يعرف سوق كرداسة بانخفاض الأسعار عن بقية الأسواق مما جعل اسمه يتردد بين كثير من طبقات الشعب المصري، مما جعل الكثير يتردد على السوق لتلبية احتياجاتهم عند بداية كل عام دراسي أو موسم شتوي أو صيفي.

شارع الغورية

شارع أثري من أشهر الشوارع المصرية، حيث أنه يحتوي على العديد من المعالم الأثرية الإسلامية ولكنه تحول إلى أشهر الشوارع التي تبيع الملابس كما أنه اشتهر بأسعاره المناسبة للمواطنين، والتي دائما تكون في متناول المواطن الغلبان.

سوق حمام التلات

هو من أشهر وأقدم الأسواق في القاهرة اشتهر بوجود جميع ما يلزم المواطن من منتجات وملابس بأسعار تناسب الجميع.

الموسكي

من أقدم الأماكن التي يقبل عليها المواطنين لشراء ما يلزمهم من ملابس بسبب أسعاره المناسبة.

ترتفع ، حيث تسعى هذه المصانع إلى تقديم ملابس مشابهة تمامًا للزى المدرسى لأغلب المدارس بأسعار مخفضة وجودة أفضل.

بعض المصانع تبيع الزى الخاص بالمدارس الحكومية بأسعار مخفضة  للطقم الواحد

 ويتواجد في محافظة الإسكندرية عروض تخفيض للبيع بسعر الجملة، فهناك بعض أولياء الأمور يتعاونون مع بعضهم البعض لشراء قطع جماعية من الزى المدرسى، مقابل الحصول على تخفيض لهم جميعًا: «المصنع بيطلع القطعة بـ110 بس لو ناس كتير هتشترك مع بعض ويشتروا دستة».

وهناك مصنع آخر فى منطقة المرج، يبيع الزى للمدارس الحكومية بأسعار تتراوح بين 95 و105 جنيهات، أما الزى الخاص بالمدارس الخاصة فتصل أسعاره إلى 150 جنيهًا، ولا تختلف الأسعار بإختلاف المرحلة العمرية، كما يقوم المصنع بخدمة الشحن للمحافظات الأخرى مقابل زيادة 30 جنيهًا، وبحسب مصطفى هانى، صاحب المصنع، الذى اعتاد على تفصيل الزى المدرسى، منذ ما يقرب من 3 سنوات ماضية، وبيعه للمحال أو أولياء الأمور: «وكمان بنكتب اسم المدرسة على التيشيرت لو حبوا عشان يبقى زى الأصلى بالظبط».

اقرأ أيضا