عجائب وطرائف بالسكة الحديد داخل مصر وخارجها

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 03:53 مساءً
كتب : نوران الرجال

ليست هذه هي المرة الأولى أن تحدث مثل هذه الطرائف، ولكن حدثت أكثر من مرة، ويوجد مثلها في دول أجنبية أيضًا،  عندما ترك أب ابنه الرضيع على مقعد قطار متوقف، وخرج من القطار لتدخين سيجارة، ولكن فجأة أبواب القطار أغلقت أثناء وجود الأب فى الخارج ليترك طفله الرضيع وحيدًا دون مراقبة، فى مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، وتكررت في مصر أكثر من مرة في القاهرة ومنها القليوبية وهي التي حدثت اليوم الأحد.

حوادث بالسكة الحديد

عندما تحرك القطار بثلاث أطفال دون أمهم من محطة "بنها" بمحافظة القليوبية، ولم يكن بحوزتهم سوى هاتفها المحمول وبعض النقود، مُلتمسة خلاله مساعدتها للعثور على الأطفال مرة أخرى.

وبالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات تم تحديد رقم القطار المتواجد به الأطفال الثلاثة، والتأهب لاستقبالهم بـ "محطة مصر"، وفي تلك الأثناء استمر التواصل مع السيدة (ناشرة الاستغاثة على صفحات التواصل الاجتماعي)؛ لإعلامها بمستجدات الموقف ووصول الأطفال للمحطة.

وقدمت الأم طلب استغاثة لمنظومة الشكاوي الحكومية لمجلس الوزراء، وتم تسليم ثلاثة أطفال لوالدتهم بعد أن تحرك قطار بهم دونها من محطة "بنها" بمحافظة القليوبية.

طفل على رصيف قطارات القليوبية

وحدث  قبل ذلك في 11 يونيو 2023، عندما  عثرت  الأجهزة الأمنية عن طفل حديث الولادة عثر عليه ملقاة على رصيف محطة قطارات قرية نوى دائرة مركز شبين القناطر في محافظة القليوبية، وتم التحفظ على الطفل لدى أحد الأهالي وأخذ تعهدا برعايته لحين التوصل لأهليته أو وضعه في إحدى دور الرعاية.

وتلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر يفيد بورود بلاغ من الأهالى يفيد بأنهم عقب خروجهم من مسجد المحطة عقب أداء صلاة الفجر عثروا على طفل رضيع على الرصيف، وتبين أنه حديث الولادة، وأخذه الأهالى وحرروا محضرا به، وتعهد أحد المواطنين برعايته لحين التوصل لأهليته أو وضعه في إحدى دور الرعاية وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

.

اقرأ أيضا