مترو الأنفاق ينفى ما تم تداوله حول تقابل قطارين بنفس الاتجاه بمحطة أم المصريين

الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 02:38 مساءً
المترو
المترو
كتب : نوران الرجال

تداول بأحد المواقع الإلكترونية منشور حول تقابل قطارين في نفس الاتجاه بمحطة أم المصريين بالخط الثاني، وقد نفى أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، ما تم نشره.

وأكد أن لم يتم السماح بذلك، ومن المستحيل قيام قطارين على نفس السكة فى اتجاهين مختلفين وأنه لم يتم تسجيل أى شكاوى من الركاب تفيد بحدوث ذلك الأمر.

وأضاف بكير، أن محطة أم المصريين بالخط الثاني تعمل بشكل طبيعي بالاتجاهين، أما بخصوص ما نشر بشأن وجود جراج فى اتجاه المنيب وأنه تم تخزين القطار بالجراج فهذا الأمر لا أساس له من الصحة، نظرًا لعدم وجود جراج بمحطة أم المصريين باتجاه المنيب، وأن المحطة بها سكة إضافية باتجاه شبرا الخيمة يتم استخدامها فى تخزين القطارات للدفع بها أوقات الذروة لاستيعاب كثافة الركاب فى الفتره الصباحية.

وتم التأكيد على أن خطوط المترو تعمل بأحدث وأدق أساليب الإشارات التى تقوم بتنظيم حركة القطارات وتضمن أمن وسلامة الركاب.

وطالبت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الجميع بتحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا.

وناشد "متحدث المترو" جمهور الركاب الرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة بالتواصل معنا عبر خدمة الخط الساخن 16048، وأيضًا عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس أب 01221116048 وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأيضًا عبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg وذلك لتلقى كافة الشكاوى والإقتراحات والاستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق مع تواجد مكاتب للشكاوى بعدد من محطات المترو والتابعة لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وذلك لتلقى كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بكافة الجهات وليس مترو الأنفاق فقط.

اقرأ أيضا