"كن مع الوطن".. مبادرة سيدات مصر في الخارج لدعم ترشح السيسي في الانتخابات

الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 02:37 مساءً
..
..
كتب : بلال اسماعيل

في لقاء جمع نصر مطر منسق حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" في الخارج بالدكتورة رحاب أبو غزالة أمينة المرأة في الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، تم الاتفاق على إطلاق مبادرة سيدات مصر في الخارج لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة.

وقال نصر مطر إنه نتيجة لمشاركة عدد كبير من ناشطات المجتمع المصري المدني في الخارج في حملة مواطن لدعم مصر، قمنا بالاتفاق مع الدكتور رحاب أبو غزالة على ضرورة الاستفادة القصوى بسيدات مصر الوطنيات والداعمات للرئيس بالخارج.

وأضاف مطر، أن ذلك يأتي استمرارًا لدعمهن منذ اللحظة الأولى التي نادت فيها سيدات مصر بضرورة ترشح المشير، آنذاك، عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر لإنقاذها من براثن الجماعة الإرهابية، وهو النداء الذي لباه الرئيس ومنذ تلك اللحظة وسيدات مصر يقفن صفا واحدا خلف الرئيس في كل المواقف الصعبة، ويدعمن قراراته مهما كانت من أجل رفعة ونهضة مصر لتظل المرأة المصرية هي عمود خيمة الوطن، وهي الداعم الأول لبناء دولة مصرية حديثة.

وقالت الدكتورة رحاب أبو غزالة أن اللقاء الذي جمعها بمنسق عام حملة مواطن لدعم مصر في الخارج تمخض عن فكرة إنشاء تجمع نسوي مصري من كل دول العالم يعمل بكل قوة بين أبناء الجاليات المصرية في الخارج لدحض الأكاذيب التي تروجها جماعة الإخوان الإرهابية من خلال عناصرها النسائية المنتشرة بين الأسر المصرية في الخارج.

وكانت حملة مواطن بالنمسا قد دشنت أول حملة نسائية في العالم لدعم السيسي بفيينا ، حيث قامت حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" بإنشاء حملة نسائية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة النمساوية فيينا .

وأوضح بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا ان مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري أننا بالأمس قمنا بزيار العاصمة النمساوية فيينا والتقينا ببعض الزميلات المشتغلات بالعمل العام النسوي وأسفر اللقاء عن إنشاء حملة من نساء مصر الوطنيات وذلك لمواجهة الأفكار المغلوطة التي يتم ترويجها بين الجالية المصرية في فيينا.

وأضاف العبيدي أنه تم اختيار للحملة النسوية كل من الدكتورة آيات خليفة رئيس رابطة المرأة والأسرة المصرية بالنمسا والسيدة أسماء علي الناشطة في العمل النسوي بالنمسا والإعلامية آيات حافظ صاحبة الجهد الكبير وسط الجالية المصرية بفيينا.

..
..

اقرأ أيضا