رئيس الإصلاح والنهضة يعلق على تزوير توكيلات للمرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي

الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 04:02 مساءً
هشام عبد العزيز
هشام عبد العزيز
كتب : برديس عصام

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن قيام أنصار المرشح الرئاسي المحتمل، أحمد الطنطاوي، بتحرير توكيلات مزورة يُعد مخالفًا للقانون، مثمنًا قيام وزارة الداخلية بمواجهة تلك الأفعال التي تمثل خروجًا على القانون وتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وشدد "عبد العزيز"، في تصريحات صحفية، على أن الطرق القانونية المتعلقة بإجراءات الترشح في الانتخابات الرئاسية، أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب على كل المرشحين الالتزام بها، مشيرًا إلى أن تحرير التوكيلات تكون من خلال مكاتب التوثيق بالشهر العقاري التي أعلنت عنها الهيئة.

وقال رئيس حزب الإصلاح والنهضة: تزوير توكيلات لأحمد الطنطاوي مخالفة للقانون ويجب التصدي له، موضحًا أن وزارة الداخلية ستتصدى بكل حزم لكل من يحاول الخروج على القانون، ولن تتوانى في تطبيق الأحكام القانونية الواردة بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وكان مصدر أمنى قد صرح أنه بتاريخ اليوم 9 الجاري تم ضبط عدد (8) أشخاص بنطاق محافظات (الإسكندرية- الجيزة – الفيوم – السويس) أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري، وقد عثر بحوزتهم على إجمالي عدد (596) نسخة من التوكيلات المزورة "خالية البيانات" كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التي قامت بطباعة التوكيلات المزورة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

الداخلية: التعامل بحسم مع المخالفين للضوابط القانونية للانتخابات

وأضاف المصدر الأمني، أنه في ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن، فإن وزارة الداخلية تؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أي مخالفات تخل بالأمن العام.

اقرأ أيضا