خاص| إعادة هيكلة الجوانب المالية وحوكمة الإدارة.. "عبيد" يكشف عن برنامجه في انتخابات نادي الزمالك القادمة

الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 09:45 مساءً
الدكتور كريم عادل
الدكتور كريم عادل
كتب : حبيبة الله بليغ حمدي

أعلنت الجنة الثلاثية لإدارة نادي الزمالك برئاسة دكتور عماد البناني، عقد انتخابات القلعة البيضاء لاختيار مجلس إدارة جديد يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر الجاري، ويأتي علي رأس المرشحين، فاروق جعفر أسطورة كرة القدم بالنادي، كما يُعد المنافس الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات، هو رئيس اللجنة المُعينة السابق وأسطورة كرة اليد حسين لبيب والمُرشح على منصب الرئيس.

وتقدم للترشح لانتخابات نادي الزمالك 64 مرشحًا، على مناصب مجلس الإدارة المختلفة، منهم 6 على منصب أمين الصندوق، أبرزهم دكتور كريم عادل عبيد أحد خبراء الاقتصاد، حيث يمتلك خبرات في مجال الاقتصاد، ولديه عدة أبحاث في تنمية الموارد، والذي قال، إن الترشح جاء في اليوم الأول من الانتخابات، وكنت أول المتقدمين على منصب أمين الصندوق.

وفي تصريحات خاصة لموقع "بلدنا اليوم"، تحدث عضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك قائلًا: تخصصي في مجال العمل المهني والأكاديمي يؤهلني إلي هذا المنصب، لأن منصب أمين الصندوق من المناصب التي تحتاج إلي خبرة وتخصص مهني، والذي يشغل هذا المنصب يجمع بين الجوانب المالية.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن هذا على عكس ما هو موجودة بشروط الترشح، ويعتبر قصور في اللائحة، لأن هناك العديد من المناصب تحتاج إلي الكثير من الشروط والضوابط الخاصة بالترشح.

وتابع كريم عبيد: الملف الأبرز هو حوكمة الإدارة المالية، لأن نادي الزمالك يحتاج إلي إعادة هيكلة الجوانب المالية، والتفاوض مع كافة الجهات الدائمة، ليكون صديقًا لمصلحة الضرائب أو الاتحادات الكروية الأخري.

واختتم عبيد: لذلك لابد من التفاوض بشأن مراجعة كافة الاتفاقيات والعقود مابين نادي الزمالك والجهات الأخري، لمعرفة ما لنا وما علينا، ولابد من تحصيل أي غرامات مستحقة للنادي لدي الغير، لأنها تعتبر جزء من موارد النادي والتي ستساهم في معالجة مشكلاته الأولية بصورة مبدئية.   

اقرأ أيضا