"بلدنا اليوم" ترصد أبرز الجرائم التي هزت الجيزة خلال أسبوع

السبت 14 أكتوبر 2023 | 11:55 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت محافظة الجيزة، سلسة من جرائم القتل المروعة التي حدثت خلال الأسبوع المنقضي، حيث تنوعت تلك الجرائم في طرق تنفيذها، ما بين التعذيب وكتم الأنفاس و القتل بداعي الشرف والعنف الأسري.

وترصد "بلدنا اليوم" في هذا التقرير جرائم القتل التي شهدتها محافظة الجيزة خلال الأسبوع الماضي.

سيدة تقتل حفيديها بالطالبية

أقدت جدة على قتل طفلان شقيقان «هناء»، 3 سنوات، و«صادق»، 3 أشهر، والمتهمة «إقبال»- جدتهما- حيق قامت بكتم أنفاسهما بـ«البطانية» حتى الموت في محاولةً لإسكاتهما لكثرة بكائهما وجوعهما لغياب والدتهما.

أبلغت الأم والد الطفلين، «حسن»- التاجر السوداني الجنسية- وحضر إلى مسكنه على وقع صدمة قائلة: «إلحق العيال ماتوا»، ليبلغ المباحث.. وبحضورها اتضح أن الجدة ضربتهما وحاولت إسكاتهما فلفظا أنفاسهما.

وقف الأب متحسرًا على فقدان طفليه، يقول أمام الشرطة: «أمى جدة عيالى مريضة نفسيًا ولا تقصد قتلهما»، لتأمر النيابة العامة بعرضها على مستشفى الأمراض النفسية والعقلية للكشف على سلامة قواها العقلية.

تم نقل جثتي الطفلين إلى مشرحة المستشفى لتشريحهما وبيان سبب وفاتهما وتوقيتها والأدوات المستخدمة فى إحداثها، إذ عاينت عناصر الأدلة الجنائية مسرح الجريمة.

مقتل طفلة بعد وصلة تعذيب على يد والدها بالجيزة

لقت طفلة أنفاسها الأخيرة على يد  والدها "أسامة" بعدما تجرد من كل مشاعر الإنسانية وأقبل على قتل "ذكرى" الطفلة البالغة من العمر 5 سنوات، بعد وصلة تعذيب على جسدها.

اعترافات المتهم: كنت بأدبها

وتبين من التحقيقات، أن المتهم عذب طفلته، وتسبب في آثار تعذيب على جسدها، حتى فقدت الوعي، حاول إفاقتها ولكن دون جدوى، فذهب بها إلى المستشفى، وكانت لفظت أنفاسها الأخيرة، وأمرت النيابة بحبس المتهم علي ذمة التحقيقات.

وأفاد الأب أمام جهات التحقيق أنه يكره إنجاب البنات، وفرح جدا عندما أنجب ولد، غضب كثيرا عندما أنجب بنت، فقد كان يريد أن تكون خلفته كلها أولاد، ولا يريد إنجاب بنات، وأنه كان كثير التعدي عليها بالضرب، كما أنه كان كثير المشاجرة مع زوجته بسبب تدليلها لها، وفي يوم الواقعة تعدي عليها بالضرب بهدف تأديبها فماتت في الحال، ولم يقصد قتلها.

  قتل سائق لتحرشه بشقيقتهما 

وقعت الجريمة الثالثة في منطقة الطالبية، عندما أقدم شقيقين على قتل سائق 17عامًا طعنا بسلاح أبيض "سكين"، لقيامه بالتحرش بشقيقتهما.

اعترافات المتهمين

وقال المتهمان أمام جهات التحقيق، أن المتهم دائم التحرش بشقيقتهما، حاولا معاتبته، لايقافه عن تصرفه، ولكن تكرر فعله، ففي يوم الواقعة، تشاجرا معه، وطعناه بسلاح أبيض (مطواة)، قائلين، "بندافع عن شرفنا يابيه".

مقتل شخص على يد شقيق زوجته بسبب تجارة البلح

عثرت الأجهزة الامنية على جثة «موظف بالأوقاف» مصابة بجرح قطعي في الرأس، وكشفت التحريات أن شقيق زوجته «فني صيانة» وراء الجريمة بسبب خلافات حول تجارة البلح.

وباشرت نيابة الجيزة، التحقيق في مقتل "أحمد هلال" موظف بالأوقاف 49 عامًا، على يد شقيق زوجته ويدعى "فاروق" فني صيانة، في الواحات البحرية، واعترف المتهم بارتكابه للواقعة

اعترافات المتهم: خلافات مالية

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق، أنه نشبت مشاجرة بينه وبين زوج شقيقته بسبب مبالغ خاصة بتجارة البلح وبين الضحية، على إثرها استل عصا خشبية، وضربه على رأسه حتى سقط قتيلا في الحال

جريمة أسرية..قتل ابن خاله بسبب خلافات

أنهى شاب حياة أحد أقاربه طعنا بسكين في مشاجرة نشبت بينهما بمركز أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة.

وباشرت نيابة جنوب الجيزة، التحقيق مع المتهم بقتل ابن خاله طعنا بسبب خلافات بينهما في أبو النمرس.

اعترافات المتهم

وتبين من خلال التحقيقات، أن مشاجرة حدثت بين عامل ونجل عمته قام على إثرها الثاني بالتعدي على الأول بسلاح أبيض مطواه بسبب خلافات بينهما، مما أسفر عن مقتله في الحال.

الشك يقود الزوج لقتل زوجته في حدائق أكتوبر

لقت سيدة 42 عامًا مصرعها علي يد زوجها "عرفيا" بسبب شكه في سلوكها  بعد العثور على جثتها  مصابة بـ 10 طعنات وملقاه بجوار كوبري في منطقة حدائق أكتوبر.

وكشفت تحقيقات نيابة أكتوبر، عن مفاجآت جديدة في مقتل سيدة 42 عامًا مصابة بعدد 10 طعنات في جسدها وملقاه بجوار كوبري في حدائق أكتوبر، أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها العرفي ويعمل فني لحام ويبلغ من العمر 43 عامًا.

اعترافات المتهم: شكيت في سلوكها

واعترف المتهم بقتل زوجته، بدافع الانتقام منها، وقال أنه تزوج من السيدة (عرفيا) من نحو أكثر من شهر، ولكنه اكتشف تعدد علاقتها، مما آثار حفيظته، فاستدرجها فتلك المكان (الجريمة) للانتقام منها، وتعدي عليها بتسديد نحو 10 طعنات، وتركها وفر هاربًا.

اقرأ أيضا