النائب طارق نصير: الموقف المصري واضح وثابت تجاه القضية الفلسطينية

السبت 14 أكتوبر 2023 | 02:51 مساءً
اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير
كتب : برديس عصام

أكد النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربى، أن القضية الفلسطينية تشهد الآن منعطفا هو الأخطر فى تاريخها فى ظل وجود مخطط واضح لخدمة أهداف الاحتلال الإسرائيلى بتصفية أصحاب الأرض وإجبارهم على تركها بتخييرهم بين الموت تحت القصف أو النزوح عن أراضيهم، وذلك فى الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثالث للبرلمان العربى، والتى تعقد بمقر جامعة الدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

وعلق "نصير" قائلا: "الموقف المصرى واضح وثابت تجاه القضية الفلسطينية وهى تسوية عادلة وشاملة تساهم فى استقرار المنطقة والحد من التوترات فى الشرق الأوسط ويرتكز على الدعم اللا محدود للشعب الفلسطينى وقضيتهم العادل، وحقهم فى إنشاء دولتهم المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لما اقرته مواثيق الأمم المتحدة".

وأضاف عضو البرلمان العربى، أن الفلسطينيين يخوضون معركة وجود للدفاع عن حقوقهم وأراضيهم فى مواجهة اعتداءات بربرية من محتل غاشم يخالف كافة الأعراف الدولية ومبادئ القانون الدولى الإنسانى.

ووجه أمين عام حزب حماة الوطن التحية للشعب الفلسطينى الصامد الذى يخوض معركة من أجل الوجود فى ظل الخزان الدولى تجاه القضية الفلسطينية، مشير إلى أهمية توحيد الصف العربى لمواجهة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلى من مجازر بحق المدنيين فى قطاع غزة وبخاصة الأطفال والنساء.

وشدد على أن الأمن القومى المصرى لا تهاون فيه ولا يمكن المساس به تحت أى ظرف من الظروف أو أى مسمى من المسميات وان السيادة المصرية ليست مستباحة، مؤكدأ أن الجيش المصرى قادر على حماية البلاد برا وجوا وبحرا تجاه من تسول له نفسه الاقتراب من حدود مصر.

وطالب عضو البرلمان العربى المجتمع الدولى والأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهم والعمل على توفير الحماية للشعب الفلسطينى الأعزل وفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية لهم، وضرورة العودة إلى مائدة المفاوضات باعتبارها الحل الوحيد لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام العادل فى المنطقة.

اقرأ أيضا