بعد تداعيات طوفان الأقصى.. هل يتأثر سعر الذهب "خبير مصرفي يوضح التفاصيل"

الاحد 15 أكتوبر 2023 | 07:28 مساءً
الذهب
الذهب
كتب : مروة الجميل

ارتفعت أسعار الذهب ارتفاعا تدريجيا ولازال مستمرا في الارتفاع خاصة مع بدء تصاعد الاحداث الجارية بالأراضي المحتلة منذ بداية الأسبوع الماضي على إثر أعقاب عملية "طوفان الأقصى"

وجاء ارتفاع أسعار الذهب بأمال مخيبة للبعض و حدوث حالة من الارتباك بسوق الصاغة المصري خاصة بعد حالة استقرار أسعاره الفترة الماضية مما بث الأمل في نفوس راغبى اقتناء المعدن النفيس.

وفي ضوء هذا صرح حافظ الغندور الخبير المصرفي ونقيب التجارين في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم.

قال الغندور إن الذهب شأنه شأن العملات الأخرى التي تحتفظ بالقيمة كالدولار واليورو وغيرهما.

وتابع نقيب التجارين إن من الطبيعى تأثر العملات ذات القيم بمختلف الأحداث الجارية كالأحداث السياسية و الإرهابية والحروب و أيضا الاحداث المناخية مما يؤدي لحدوث ارتباك بأسعار الذهب مابين الارتفاع والانخفاض.

وأردف الغندور إن من الصعب التكهن بوضع الاقتصاد الفترة القادمة سواء من حيث الأسعار العالمية أو المحلية في ظل هذه الاضطرابات التي يشهدها العالم الفترة الحالية ومدى تأثر الاحداث العالمية خلال الفترة القليلة الماضية من أحداث كجائحتى كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية واللتان أثرتا بشأنهما على اقتصاد العالم بشكل سلبي خاصة خلال ال 6 أشهر الماضية.

وأختتم الخبير المصرفي إن الاقتصاديات الغير مستقرة لبعض الدول أكثر اقتصاديات العالم تأثرا بالأحداث السياسية واضطرابات الصراعات الخارجية بسبب اعتمادها على المضاربة في الأسواق مما يشكا عبئا على اقتصادها ومن ثم إحداث حالات من تذبذب الأسعار خاصة في العملات ذات القيمة.