خفض أسعار الدواجن تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. ورئيس الشعبة يوضح التفاصيل

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 12:22 مساءً
انخفاض أسعار الدواجن
انخفاض أسعار الدواجن
كتب : مروة الجميل

أثمرت القرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس رئاسة الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال الأسبوع الماضي والمتعلقة ببدء تنفيذ مبادرة خفض السلع الغذائية عن ضبط الأسواق والقضاء على حالة تأرجح أسعار السلع الغذائية التي ظلت لفترة سائدة بالأسواق.

ورصد موقع بلدنا اليوم انخفاض في أسعار الدواجن الفترة الحالية بعد مرور 4 أيام على بدء تنفيذ مبادرة خفض الأسعار بجميع الأسواق الشعبية والسلاسل التجارية.

وفي ضوء هذا، صرح عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، قائلًا: قرارات الدولة المصرية نحو توفير السلع الغذائية وبأسعار ملاءمة للمواطن قرارات صائبة تنم عن مدى حرص الدولة لمحاربة تفاقم الازمات الاقتصادية التي يشهدها العالم في وفرة الغذاء.

وأشاد السيد، إلى إن قرارات مجلس الوزراء جاءت في وقتها المناسب للحد من موجة ارتفاعات أسعار السلع الغذائية الغير مبررة والتي استمرت لفترة تكبد خلالها التاجر والمستهلك عبئا ضخما.

واختتم رئيس شعبة الثروة الداجنة بضرورة إحداث آليات أخري ملاءمة لحدوث منظومة الميزان التجاري لإحداث الربح ومن ثم استفادة الجميع سواء التجار أو المستهلكين واتخاذ جميع الاحتياطات لإكمال تنفيذ المبادرة على أكمل وجه ليتسنى تحقيق ضبط الأسواق والقضاء على استغلال كبار التجار، فضلًا عن توقعه لانخفاض أسعار بقية أنواع الطيور وعدم اقتصار خفض الأسعار على الدواجن فقط.