ارتفاع أسعار الذهب.. ورئيس الشعبة يكشف الكواليس

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 03:33 مساءً
الذهب والحرب
الذهب والحرب
كتب : مروة الجميل

يلعب الذهب دورًا مهمًا في النظام النقدي الدولي،  حيث يُعد ذلك المعدن النفيس من الثروات التي يعتمد عليها الأفراد والدول، ويُشكل أهمية كبيرة في الاقتصاد، ولوحظ في الفترة القليلة الماضية حدوث ارتفاع بأسعار الذهب سواء العالمية أو أسعار أعيرة الذهب المختلفة بالأسواق.

وفي ضوء هذا، تحدث إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب والمعادن الثمينة بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات خاصة لموقع بلدنا اليوم، قائلًا: السبب في ارتفاع أسعار أعيرة الذهب المختلفة هذه الفترة هو الوضع الملتهب بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس شعبة المجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، إن من المعتاد لجوء كبار المستثمرين لشراء كميات من الذهب في حالة حدوث أي تغيرات سياسية أو اقتصادية باعتباره الملاذ الآمن.

وتابع واصف إن تردي الوضع السياسي والاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط جراء تفاقم أزمة عملية "طوفان الأقصى" والتي شنتها حركة حماس على منطقة غلاف غزة الأسبوع الماضي أدى بدوره لارتفاع أسعار الذهب عالميا الامر الذي ساهم بشكل قوى في بلوغ سعر أوقية الذهب إلى 1326 دولار.

واختتم رئيس شعبة المجوهرات بغرفة القاهرة التجارية إن ارتفاع أسعار الذهب عالميا يؤدي بدوره لارتفاع أسعار أعيرة الذهب المختلفة والسبائك أيضا والجنيهات الذهبية مؤكدا على عدم سهولة توقع استقرار أسعار الذهب الفترة القادمة