محمد عيد: قمة القاهرة للسلام فرصة لحشد الرأي العام العالمي لحل القضية الفلسطينية

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 05:47 مساءً
محمد عيد، أمين المصريين بالخارج عن حزب مصر أكتوبر
محمد عيد، أمين المصريين بالخارج عن حزب مصر أكتوبر
كتب : وفاء الهواري

قال محمد عيد أمين المصريين بالخارج عن حزب مصر أكتوبر إن مصر تقود جهود عمليات إرساء السلام في المنطقة، وتلعب دوراً محورياً كبيراً في علاج الأزمات وتبني القضايا في المنطقة العربية والإفريقية، انطلاقاً من دورها الريادي الذي يحتم عليها ذلك، وحفاظاً على أمنها القومي الذي هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وأكد عيد في بيان له اليوم، أن تبنى مصر لدعوة قمة القاهرة للسلام المقرر انعقادها ٢١ أكتوبر الجاري هي خطوة هامة نحو حل القضية الفلسطينية التي باتت تؤرق كل عربي، والعمل على وقف الهجمات الغاشمة التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والجرائم التي تمارس ضد الأطفال والنساء والمدنيين العزل في قطاع غزة وغيرها من الأراضي المحتلة.

وأشار أمين المصريين في الخارج بحزب مصر أكتوبر إلى أن التحركات المصرية المتتالية والاتصالات والتواصلات المستمرة من قادة العالم شرقا وغربا، شمالا وجنوبا، تؤكد ثقة العالم في مصر وقدرتها على الوصول إلى الحلول المناسبة والعادلة، وتعكس مكانة مصر الكبيرة بين الأمم.

وشدد عيد على ضرورة استغلال جهود مصر وانعقاد مؤتمر القاهرة للسلام لعرض القضية بشكلها الصحيح وفي صورتها الحقيقية ووضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته، وحشد الرأي العام العالمي لردع انتهاكات جيش الاحتلال والكيان الصهيوني وحل الأزمة وحماية الشعب الفلسطيني حماية كاملة.

اقرأ أيضا