وزير خارجية إيران: يجب طرد سفراء النظام الإسرائيلي من الدول التي لها علاقات معه

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 02:03 مساءً
كتب : سهيلة محمد

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، أنه "تواصل مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، لتنسيق وجهات النظر بشأن جرائم إسرائيل قبل اجتماع منظمة التعاون الإسلامي".

وتم دعوة  "للدول الإسلامية إلى فرض حظر نفطي على النظام الصهيوني"،من قبل عبد الهيان  مشددًا على ضرورة "طرد سفراء النظام الإسرائيلي من الدول التي لها علاقات معه"، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة سبوتك الروسية.

واكمل عبد اللهيان  إن "إيران والسعودية متفقتان على ضرورة وقف جرائم الحرب ضد المدنيين وفتح المعابر ووقف تهجير سكان غزة"، مؤكدًا أن "المقاومة في المنطقة مستقلة ولا يمكن لأحد أن يضمن بقاء الظروف على هذا الشكل".

واتهم المرشد الإيراني،علي خامنئي ، أمس الثلاثاء، إسرائيل "بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة أمام العالم"، وحذر خامنئي، في كلمة له، من "نفاد صبر المقاومة والمسلمين إذا تواصلت الجرائم في غزة"، مؤكدًا أنه "لا يمكن لأي طرف أن يقف أمامهم"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأكد المرشد الإيراني على "ضرورة أن تتحمل الولايات المتحدة الأمريكية مسؤوليتها وأنها تشرف حاليا على سياسة إسرائيل"، متابعًا: "على كل الأطراف ألا تطلبفيما بعد من أحد منع فريق ما من القيام بخطوات ردا على جرائم الصهاينة".

يأتي ذلك بعد قصف الجيش الإسرائيلي المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون في مدينة غزة، ما نتج عنه مقتل وإصابة المئات.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى أثناء وجود آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجؤوا إليه، مشيرة إلى أن "أكثر من 500 مواطن على الأقل، سقطوا ما بين شهيد وجريح". 

اقرأ أيضا