وليد جمال: اتفاقية إنتاج الكابلات الضوئية تستهدف إقامة توسعات جديدة باستثمارات 18 مليون دولار

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 02:36 مساءً
كتب : نوران الرجال

قال وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن اتفاقية إنتاج الكابلات الضوئية تستهدف إقامة توسعات جديدة باستثمارات 18 مليون دولار على مساحة 21 ألف متر مربع.

وأشار إلى أنها تهدف لتغطية احتياجات السوق المحلي واحتياجات عدد من المشروعات القومية وتحديداً مشروعات مبادرة حياة كريمة، وخدمة الشركة المصرية للاتصالات من هذا النوع من الكابلات، حيث أن الشركة متخصصة في إنتاج أحدث أنواع الكابلات الضوئية ذات السعة العملاقة.

وأوضح أن الشركة  تعتبر من أكبر 4 شركات في العالم لإنتاج الكابلات المتخصصة في الاتصالات الدولية، معرباً عن سعادته بالتعاون مع شركة Hengtong نظراً لأهمية هذا التعاون للسوق المحلي والخارجي،   أيضاً بما يخدم أهداف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف جمال الدين أنه خلال جولته الترويجية في مقاطعة سوجهو قد زار مصنع هنتنجتون، لتفقد أحدث خطوط الإنتاج لهذه الكابلات والتي سيتم العمل بها داخل المنطقة، فضلاً عن تباحث الجانبان حول التوسعات الجديدة التي تنوي مجموعة هنجتونج إقامتها.

وأكد على أن الجولات الخارجية  ما هي إلا ترويج  للفرص الاستثمارية في جمهورية الصين الشعبية مايو الماضي وكذلك الحالية قد أتت بثمارها في مشاريع على أرض الواقع أو توقيع اتفاقيات مع كبرى الشركات الصينية في العاملة في العديد من القطاعات ليتم تحويلها لعقود نهائية في غضون الشهرين المقبلين.

اقرأ أيضا