برلماني: مصر نجحت في إجهاض مخططات تهجير الفلسطينيين

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 05:59 مساءً
النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم
كتب : أسامة حماد

أكد النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية على مدار الفترة الماضية استطاعت إجهاض كافة المخططات الخاصة بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، مؤكدا أن تنفيذ تلك المخططات سيؤدى فى النهاية لتصفية القضية الفلسطينية كما أعلن الرئيس السيسى أكثر من مرة.

وأضاف عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر نجحت خلال قمة القاهرة للسلام التى استضافتها بداية الأسبوع الجارى عن تحقيق الاجماع العربى برفض تنفيذ هذا المخطط الصهيونى لتصفية القضية الفلسطينية، وسيطرة الاحتلال على كافة الأراضى الفلسطينية.

وأوضح قريطم، أن مصر مازالت تمارس دورها الرائد والراسخ والتاريخى تجاه القضية الفلسطينية، مشيدا بنجاح الوساطة المصرية فى الافراج عن المحتجزتين بقطاع غزة، وكذلك نجاح مصر فى إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أنه لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة، وهى الرؤية المصرية التى أكد عليها الرئيس السيسى فى أكثر من مناسبة، وكذلك التحذير من خطورة توسيع رقعة الصراع ودخول أطراف أقليمية جديدة.

اقرأ أيضا