حزب الوفد: ما يحدث مع الشعب الفلسطيني جرائم حرب مكتملة الأركان ومحاولة تصفية للقضية

الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 12:43 مساءً
عبدالسند يمامة
عبدالسند يمامة
كتب : سالي علي

أعرب حزب الوفد برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة، عن دعمه  للمبادرة الشعبية الدبلوماسية التي أطلقها قيادات شعبية مصرية لوقف العدوان والغارات التي تشنها قوات الاحتلال تجاه الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأضاف الحزب، أننا نعمل على إطلاق مبادرة شعبية عالمية في إطار الدبلوماسية الشعبية، لدعم الشعب الفلسطيني وإدانة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضده، والتي ترقى إلى مستوى التطهير العرقي والإبادة الجماعية؛ من تهجير قسري، والاعتداء على المنشآت العامة من مستشفيات ومساجد وكنائس ومدارس، وتدمير البنية التحتية وقتل الأطفال الأبرياء والنساء، الأمر الذي يُعد انتهاكا يوميًا للقانون الدولي الانسانى وكل مبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان.

وتابع الحزب، إن ما يحدث مع الشعب الفلسطيني هو جرائم حرب مكتملة الأركان ومحاولة تصفية للقضية الفلسطينية.

وأكد على ضرورة الوقف الفوري لكافة أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني والتي تمارس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على فك الحصار المفروض من قوات الاحتلال الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى ووقف كافة الممارسات التى من شأنها تعطيل ارسال المساعدات الاغاثية لهم من ماءوغذاء ودواء و وقود، مؤكدًا على ضرورة الوقف الفورى لعمليات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من منازله وإزاحته بكافة أشكال القمع من أراضيه.

واستكمل يجب علينا دعم الحق المشروع للشعب الفلسطينى فى تقرير مصيرة وإعلان دوله فلسطينية كاملة السيادة، لافتا إلى اتخاذ المحكمة الجنائية الدولية الإجراءات اللازمة نحو النظر فى الأدلة المقدمة إليها من جرائم حرب ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية المحتلة تجاه الشعب الفلسطينى.

وأشار الحزب أننا معًا يمكننا أن نمارس ضغطًا شعبيًا لوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني الأعزل ودعم أبسط حقوقة الإنسانية المهدرة، بما في ذلك البرلمانيين والأحزاب والنشطاء والمنظمات غير الحكومية والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين.

اقرأ أيضا