نتنياهو: نخوض حرب الاستقلال الثانية.. وسندمر المقاومة الفلسطينية فوق وتحت الأرض

السبت 28 أكتوبر 2023 | 09:08 مساءً
نتنياهو
نتنياهو
كتب : محمود عبد الرحمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيلي تخوض حرب الاستقلال الثانية، مشيراً إلى أن الاحتلال سوف يقاتل في البر والبحر والجو لتدمير المقاومة الفلسطينية.

وأضاف نتنياهو، في تصريحات له اليوم: حذرنا شعب غزة للانتقال جنوبا وفي المقابل عدونا يستخدم المستشفيات والمدنيين في عملياته، وكثفنا ضرباتنا الجوية في الأيام الأخيرة لمساعدة قواتنا على الدخول البري.

وأردف كلامه قائلا: التقيت عائلات المخطوفين وقلت لهم إننا سنعمل كل ما في وسعنا لإعادتهم، وأن قوة خاصة دخلت إلى شمال قطاع غزة الليلة الماضية.

وشدد رئيس وزراء الاحتلال على أن هدف إسرائيل واضح وهو القضاء على قدرات حماس والإفراج عن الرهائن.

وعلى جانب آخر، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم السبت، تمر قضيتنا اليوم فى ظروف غاية فى الدقة والصعوبة حيث يتعرض شعبنا فى غزة لحرب إبادة جماعية، ومذابح ترتكبها قوات الإحتلال على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وأضاف محمود عباس، خلال كلمه له اليوم، أنه منذ اللحظة الأولى أجرى اتصالات واسعة مع زعماء العالم لوقف العدوان، موضحًا "أننا طالبنا مؤسسات المجتمع الدولي بوقف العدوان وإدخال المساعدات ومنع التهجير".

كما دعا الرئيس الفلسطيني الدول العربية إلى عقد قمة عربية طارئة، بجامعة الدول العربية، بشأن الأوضاع في غزة.

وتابع: "يستهدف الاحتلال أطفالا ونساء ومدنيين ومستشفيات ومدارس دون تمييز"، مؤكدًا أنه ضد قتل المدنيين من الجوانب كافة، كما طالب بإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين كافة.

وسبق أن حذر محمود عباس من سيناريو التهجير وإخراج الشعب الفلسطيني من أراضيه ونقلهم إلى أي أراضٍ أخرى، مؤكدًا: سنبقى صامدين على أراضينا مهما حدث. 

اقرأ أيضا