للمرة الخامسة.. صلاح في قائمة المرشحين لـ "البالون دور"

الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 06:38 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يتواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول الإنجليزي في قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" كأفضل لاعب في العالم، والتي تنظمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة.

وينطلق حفل النسخة 67 من جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة من مسرح ودار أوبرا دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، بتواجد 30 مرشحًا لاقتناص الكرة الذهبية أبرزهم ليونيل ميسي وكيليان مبابي وجوليان آلفاريز وكريم بنزيمة وكيفين دي بروينه وإلكاي جوندوجان وإرلينج هالاند وإيميليانو مارتينيز.

محمد صلاح مرشح في البالون دورمحمد صلاح مرشح في البالون دور

ويظهر قائد منتخب مصر للمرة الخامسة على التوالي في قائمة  فرانس فوتبول لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، منذ انتقاله لصفوف ليفربول مطلع موسم 2017 / 2018، ورغم تألقه الكبير على مدار سنوات سبع في الملاعب الإنجليزية والأوروبية خصوصًا موسم 2018 / 2019 والذي توج فيه بأربعة ألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، إلا أنه لم يستطع التواجد ضمن الثلاثة الكبار في المرات الأربع السابقة.

وجاء مو صلاح في المركز السادس بأولى مشاركاته عام 2018، ثم المركز الخامس في العام التالي "أفضل مواسمه على الإطلاق"، يليه المركز السابع عام 2021، وأخيرًا عاد لتكرار نفس مركزه عام 2019 بالتواجد في المركز الخامس بالقائمة النهائية عام 2022.

اقرأ أيضا