محققًا أسوأ مراكزه.. صلاح خارج قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم

الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 08:28 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

حصد الدولي المصري محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول الإنجليزي المركز الحادي عشر في القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" كأفضل لاعب في العالم، والتي تنظمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، محققًا أسوأ مركز تواجد فيه خلال 5 مشاركات منذ عام 2018.

محمد صلاح في البالون دورمحمد صلاح في البالون دور

وينطلق حفل النسخة 67 من جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة من مسرح ودار أوبرا دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، بتواجد 10 مرشحين  لاقتناص الكرة الذهبية هم ليونيل ميسي وكيليان مبابي وجوليان آلفاريز وكيفين دي بروينه وإرلينج هالاند وبيرناردو سيلفا ورودري ولوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور وفيكتور أوسيمين.

وتواجد قائد منتخب مصر للمرة الخامسة على التوالي في قائمة فرانس فوتبول لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، منذ انتقاله لصفوف ليفربول مطلع موسم 2017 / 2018، ورغم تألقه الكبير على مدار سنوات في الملاعب الإنجليزية والأوروبية، إلا أنه لم يستطع التواجد ضمن الثلاثة الكبار في المرات الأربع السابقة، وضمن العشرة الأفضل في العالم هذا العام.

محمد صلاح في البالون دورمحمد صلاح في البالون دور

وجاء مو صلاح في المركز السادس بأولى مشاركاته عام 2018، ثم بالمركز الخامس في العام التالي، تلاه في المركز السابع عام 2021، وبالمركز الخامس في القائمة النهائية عام 2022، قبل أن يظهر في المركز الحادي عشر في نسخة 2023.

اقرأ أيضا