خاص.. تطورات إصابة رضا سليم أمام صن داونز ومدة غيابه المتوقعة

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 10:40 صباحاً
المغربي رضا سليم
المغربي رضا سليم
كتب : محمد عبد العزيز عامر

غادر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى من الدور نصف النهائي على يد صن داونز، بعدما أجبره الأخير على اقتناص نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف في القاهرة بعد الفوز بهدف نظيف في بريتوريا.

وشهدت مباراة الإياب، مغادرة المغربي رضا سليم لاعب الأهلي لأرضية الملعب بعد 7 دقائق فقط من نزوله بديلًا بسبب الإصابة التي لحقت به، وكان سليم قد حل بديلًا لحسين الشحات في الدقيقة 70، وفي إحدى الكرات بعد دقائق قليلة سقط على كتفه متألمًا، ويطلب بعدها الجهاز الطبي واللاعب إجراء التغيير الإضطراري ليخرج المغربي ويحل بديلًا له أحمد عبد القادر.

المغربي رضا سليمالمغربي رضا سليم

وتواصلت بلدنا اليوم مع مصادرها داخل النادي الأهلي، والذي أكد انتقال اللاعب للمستشفى بعد إصابته فورًا لتحديد موضع الإصابة، هل هي في الكتف أم في عظمة الترقوة، وهو ما تم تشخصيه بأنه كسر وتفتيت في عظمة الترقوة.

وأضاف المصدر، أن الإصابة قوية وصعبة، وهو ما استدعى إجراء جراحة عاجلة للاعب اليوم، بسبب وجود تفتيت وكسر في العظمة وليس كسر فقط.

المغربي رضا سليمالمغربي رضا سليم

وتابع المصدر في إجابته عن سؤال ما هي المدة المتوقعة لغياب اللاعب؟، حيث قال إن المدة المتوقعة المبدئية هي من شهرين لثلاثة أشهر، ربما تطول أو تقصر حسب مدى استجابة العضلة للعلاج وسرعة الشفاء، وهو ما يعتمد على رغبة اللاعب وحالته النفسية.

واختتم المصدر حديثه لبلدنا اليوم قائلًا: كما قولت لك، الإصابة قوية وصعبة ودقيقة، وحدثت في توقيت صعب للغاية على مستوى الفريق واللاعب، لأنها تعني غياب اللاعب عن بطولة كأس العالم للأندية الشهر القادم فيما يخص النادي، وأيضًا كأس الأمم الإفريقية 2023 والتي تستضيفها كوت ديفوار مطلع عام 2024 مع منتخب بلاده.  

اقرأ أيضا