بعد زيادة البنزين.. هل ترتفع أسعار مواد البناء والنقل؟.. رئيس الشعبة يوضح

الجمعة 03 نوفمبر 2023 | 01:00 مساءً
أسعار مواد البناء
أسعار مواد البناء
كتب : مروة الجميل

أدى قرار زيادة أسعار البنزين الذي اتخذته لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية خلال الساعات القليلة الماضية لإحداث تكهنات بشأن توقعات أكيدة بزيادة الأسعار.

وفي ضوء ذلك صرح أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية ورئيس جمعية نقل البضائع بالسيارات في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم، قائلا إن قرار ارتفاع المنتجات البترولية والذي أقرته لجنة التسعير أمس لا يؤثر إطلاقا على أسعار مواد البناء أو أسعار النقل.

وأوضح الزيني أن أصول عمليات نقل مواد البناء تتم من خلال استخدام السولار والذي أُقر بثبات سعره القديم دون زيادة وليس باستخدام البنزين.

وأوضح رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الحديد تشهد حاليا استقرارا ملحوظا حيث لازالت أسعاره تتراوح ما بين 39000 جنيه للطن إلى 41000 جنيه للطن، ولم يشهد أي انخفاض في السعر الفترة الماضية، مضيفا إن من المتوقع استمرار استقرار الأسعار الفترة القليلة القادمة.

وأضاف الزيني أن أسعار الأسمنت شهدت طفرة قوية خلال اليومين السابقين، حيث تجاوز سعر الطن 4000 جنيه نتيجة ظهور بعض لحالات التعديات على الأراضي الزراعية خلال الأسبوع الماضي إلى أن انخفض سعر الأسمنت ليتراوح ما بين 2200 إلى 2500 جنيه للطن بعد تدخل الجهات المعنية بالدولة بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي تمت ببعض المحافظات.

واختتم رئيس شعبة مواد البناء بتوقعات استقرار أسعار مواد البناء خلال الفترة المتبقية من سنة 2023 دون حدوث أي تغيرات.

اقرأ أيضا