نقيب الصيادين يوضح الجانب الإيجابي لحملات مقاطعة الفرنشايز

الجمعة 03 نوفمبر 2023 | 05:28 مساءً
حملات المقاطعة
حملات المقاطعة
كتب : مروة الجميل

 أختلف مردود حملات مقاطعة منتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني مابين الإيجابي والسلبي كردة فعل على انتهاك قوات احتلال الكيان الصهيوني لحقوق أهل غزة العزل ضمن تداعيات عملية "طوفان الأقصى" 

 وفي ضوء هذا صرح أحمد المغربي نقيب الصيادين في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم.

قال المغربي إن لاشك حملات مقاطعة منتجات الشركات الحاصلة على "الفرانشايز" لها ايضا الأثر الإيجابي مما ينعكس على الاقتصاد المصري.

وأكد المغربي إن اتجاه المواطن نحو الإقبال على المنتجات المحلية يؤدي بدوره نحو الدفع بعجلة الاقتصاد المصري من خلال الاعتماد على المنتجات المحلية ومن ثم زيادة إيرادات الشركات المحلية بأسعار مناسبة للمستهلك مما يحقق انتعاش وضبط الأسواق.

وأردف نقيب الصيادين إن حملات المقاطعة من الممكن أن تصبح بداية جديدة للشركات التي تم إيقاف إنتاجها لفترات طويلة من خلال تشجيع المستهلك لشراء المنتج المحلي مما ينهي الفكرة الخاطئة عن "عقدة الخواجة" والتي باتت منتشرة لعقود طويلة و تشجيع المنتج المستورد عن المحلي بالرغم من ارتفاع سعره.

وتابع المغربي بزيادة نشاط الشركات المحلية نخلق فرص جادة لتوفير عمالة مصرية للعمل بها مما يساهم في الحد من مشكلة البطالة .

وأختتم نقيب الصيادين إن الاعتماد على المنتجات المحلية يؤدي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي خاصة إن الاقتصاد المصري الآن لا يحتمل ظروف الرفاهية الاقتصادية التي ينتهجها البعض لذا يتطلب الأمر توعية المستهلك عن طريق إطلاق برامج من قبل الجهات المعنية وخبراء الاقتصاد لتوضيح أهمية الاتجاه نحو تشجيع المنتج المحلي.