وزير الصحة: تواجد مكثف للفرق الطبية في شمال سيناء.. و150 سيارة إسعاف في محيط معبر رفح

السبت 04 نوفمبر 2023 | 04:14 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمد الخضري

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أن الفرق الطبية المصرية متواجدة بكثافة في مستشفيات محافظة شمال سيناء منذ أكثر من 20 يوما، استعدادا لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للأشقاء الفلسطينيين، مشيرا إلى تمركز نحو 150 سيارة إسعاف في محيط معبر رفح، ونقاط تمركز أخرى في محافظة شيماء سيناء، وجميعهم على أهبة الاستعداد، على مدار الـ24 ساعة.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل قليل من مستشفى العريش العام، على حرص الدولة ممثلة في وزارة الصحة، على تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية، من خلال المنشآت الطبية المصرية، للأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث قطاع غزة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن الإصابات التي تم استقبلها خطيرة في معظمها، وما لا يقل عن 60% من هذه الإصابات كانت لأطفال ونساء، بعضهم فقد أطرافه، بالإضافة إلى إصابات بشظايا في المخ، والعيون، والرئة، لافتا إلى أن مصر تستقبل يوميا ما بين 40 إلى 50 حالة إصابة من الأشقاء الفلسطينيين، مؤكدا قدرة مصر على استيعاب أضعاف الحالات التي تصل كل يوم.

وتابع عبدالغفار، أن مستشفيات محافظة شمال سيناء على أعلى مستوى من الاستعداد والتجهيزات، ويتم تحويل حالات إلى مستشفيات بورسعيد، والإسماعيلية، والقاهرة، حسب الاحتياج.

اقرأ أيضا