المستشار أحمد فهمي: هناك رؤية علمية ومدروسة لتحقيق التنمية في مصر

الاربعاء 06 مارس 2024 | 02:09 صباحاً
كتب : علام عشري

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي أن مشروع رأس الحكمة يعكس العلاقات التاريخية والشراكة الحقيقية بين مصر ودولة الإمارات، لافتًا إلى أن هناك رؤية حقيقية علمية مدروسة لتحقيق التنمية في مصر رغم التحديات التي تواجه الدولة. 

وأشار فهمي إلى أن الدولة المصرية ترى أنه لا أمل للحل الجذري لمشكلاتها إلا بزيادة الإنتاج المحلي وتوطين الصناعة، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل على ذلك.

وقال المتحدث إن اتخاذ القرارات الاقتصادية للدولة يؤسس على دراسات عملية وعميقة، مؤكدًا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يقوم بجهد غير مسبوق للوصول إلى كافة الفئات بالشارع المصري.

وأكد أن كل ما يشغل بال المواطن المصري هو أولوية للرئيس عبدالفتاح السيسي .. مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة بشأن الإفراج الجمركي الفوري عن السلع لتوفيرها للمواطن بحلول شهر رمضان.

وقال فهمي إن مصر تبذل جهدًا لمحاولة الوصول بالسودان لبر الأمان، عبر مساعدة السودانيين أنفسهم، في تحقيق ذلك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي أجرى زيارات لأول مرة مع كثير من دول العالم، ومنها دول إفريقية، وكان لها أثر في دفع وتطور العلاقات معها بشكل كبير للغاية، مُختتمًا:"نحن أشقاء أفعال وليس أقوال مع الدول الإفريقية".

اقرأ أيضا