مؤسس حملة مقاطعة الأسماك: 70% من المحلات ببورسعيد أغلقت.. وهذه حقيقة نزول الأسعار

الخميس 25 ابريل 2024 | 09:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال وسام الصفتي، مؤسس حملة مقاطعة السمك في بورسعيد، إن حملة المقاطعة انتشرت بقوة ووصلت إلى الكثير من المحافظات المجاورة، حيث وصل تأثيرها إلى أكثر من 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

وتابع أن هذه المبادرة تم تفعيلها بسبب ارتفاع أسعار السمك في بورسعيد بصورة تفوق مقدرة المواطنين، لا سيما وأن أهالي بورسعيد كانوا يحرصون على تناول السمك أكثر من مرة في الأسبوع الواحد، ونظرًا لهذا الارتفاع أصبح المواطن غير قادر على شراء وجبة واحدة من الأسماك على مدار الأسبوع.

وأكد مؤسس حملة مقاطعة السمك في بورسعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على شاشة " ON"، على أن ارتفاع أسعار السمك في بورسعيد سببه الأساسي جشع التجار، مشيرًا إلى أن 70% من المحلات في المحافظة أغلقت بسبب عدم سماح التجار بالبيع للمحلات، منوهًا أن الأسعار ارتفعت الآن.

وأضاف "الصفتي"، أن تجار الجملة في بورسعيد عملوا اليوم على رفع أسعار السمك بصورة خيالية، وذلك لمعاندة مبادرة المقاطعة، لافتًا إلى أن المواطن هو ضحية ما يفعله تجار جملة الأسماك بالمحافظة.

و في سياق متصل، تحدث عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، عن حملة مقاطعة الأسماك وما ترتب عليها من نتائج إيجابية عادت على المواطن، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل الرقابة على أسواق السمك في المحافظات الساحلية لمنع جشع التجار الذي لا يتضرر منه إلا المواطن البسيط".

وأكد رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، على أن المعروض من الأسماك خلال هذه الفترة قليل إلى حد ما، لافتًا إلى أن حملة المقاطعة عملت على زيادة المعروض بالأسواق وبالتالي انخفاض السعر.

اقرأ أيضا