الارصاد تحذر من موجة حارة خلال الأيام المقبلة

الاربعاء 27 مارس 2024 | 11:44 مساءً
الطقس
الطقس
كتب : نوران الرجال

وجهت الدكتورة "منار غانم" عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا هاما للمواطنين من موجة حارة ستشهدها حالة الطقس في مصر غدًا الخميس الموافق 28 مارس 2024.

حيث قالت منار غانم إن البلاد ستشهد أول موجة حارة في فصل الربيع، وبدأت بالفعل ذروة الموجة يوم الأربعاء وستستمر غدًا الخميس، والعظمى على القاهرة الكبرى تصل 32 درجة مئوية.

وأضافت غانم تستمر درجات الحرارة في الارتفاع حتى منتصف الأسبوع القادم وستكون أعلى من المعدلات الطبيعية خاصة في فترات النهار، حيث تصبح الأجواء حارة على معظم المحافظات، ولطيفة خلال الليل.

وأضافت أيضًا من المتوقع أن تشهد البلاد غدًا أتربة عالقة في النهار التي تؤثر على الرؤية الأفقية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة جنوب البلاد، بالإضافة إلى حدوث نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية.

كما أوضحت منار غانم، أنه مع بداية فترات الليل غدًا الخميس، تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وأنه من المتوقع وجود فرص لسقوط الأمطار المتوسطة في الليل على السواحل الشمالية الغربية، وقد تكون خفيفة خلال ساعات الليل المتأخر على بعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري، وعدة مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وتستمر حتى فترة الصباح وتشمل مناطق أخرى منها، سيناء، والسواحل الشمالية، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضافت أنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة ستتراوح درجات الحرارة ما بين 29 إلى 30 درجة مئوية، واختتمت محذرة: لابد من أخذ التدابير اللازمة وارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية.

اقرأ أيضا