15% أسئلة مقالية.. تغييرات جذرية في نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 27 ابريل 2024 | 10:57 صباحاً
كتب : نوران الرجال

أثار الكاتب الصحفي محمد الشرقاوي، المتخصص في شؤون وزارة التربية والتعليم، جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام، بعد كشفه عن نظام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام. 

وأكد الشرقاوي في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير، في برنامج "صباح البلد" على قناة "صدي البلد"، أن هذا العام سيكون هناك تغييرات جذرية في نظام امتحانات الثانوية العامة، وسيتم تطبيق نظام "البابل شييت" الورقي مع وجود نسبة 15% من الأسئلة المقالية.

من جانبه، كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل جديدة حول النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة في عام 2024. 

وأكد "زلطة"، أن الامتحانات ستكون مقسمة لأربعة نماذج "أ" و"ب" و"ج" و"د"، وتضم نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف في كل نموذج.

 وأشار "زلطة" إلى أنه من المهم على الطالب تحديد رقم النموذج الذي حصل عليه في بياناته في كراسة الإجابة، وهذا الأمر لن يؤثر على أدائه بأي شكل من الأشكال.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الاختلاف في ترتيب الأسئلة فقط، ولا يوجد أي تغيير على الأسئلة أو النموذج نفسه، وهذا يأتي في ضوء رؤية التربية والتعليم في تحسين العملية التعليمية وتطويرها باستخدام أحدث الوسائل التقنية.

وستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنشر فيديو توضيحي كامل عن كيفية كتابة البيانات والإجابة في البابل شيت وكراسة الإجابة للأسئلة المقالية، لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور وتوضيح كافة التفاصيل لهم.

اقرأ أيضا