بعد حادث كفر الزيات.. السكك الحديدية تكشف إجراءات إعادة تشغيل حركة القطارات
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اتخاذ إجراءات عاجلة عقب حادث خروج عدد من عربات القطار عن القضبان بمنطقة كفر الزيات، حيث تم نقل الركاب إلى العربات السليمة، واستكمال الرحلة المتجهة إلى محطة الإسكندرية دون تغيير خط السير.
نقل الركاب واستكمال الرحلة إلى الإسكندرية
وأكدت الهيئة في بيان لها أنها دفعت بفرق الطوارئ والأوناش والمعدات اللازمة إلى موقع الحادث، للعمل على إعادة العربات إلى مسارها ورفع آثار الواقعة، تمهيدا لاستعادة انتظام حركة القطارات وفق الجداول التشغيلية المعتادة.
الدفع بفرق الطوارئ لرفع العربات وإصلاح السكة
كما انتقلت قيادات الهيئة إلى موقع الحادث لمتابعة أعمال الإصلاح والإشراف على إعادة تأهيل السكة، مع تشكيل لجنة فنية متخصصة للوقوف على أسباب الحادث، وفحص جميع الملابسات، واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لما تنتهي إليه نتائج التحقيقات.
لجنة فنية تحقق في أسباب الواقعة
وأعربت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن اعتذارها للركاب بسبب التأخيرات التي شهدتها بعض الرحلات نتيجة الأعمال الهندسية والفنية الجارية بمحيط موقع الحادث، مؤكدة أن فرق العمل تواصل جهودها على مدار الساعة لإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها في أسرع وقت، مع الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية.
