الحرس الثوري يتوعد واشنطن برد حاسم.. ويحذر من خرق اتفاق إسلام آباد
توعدت قيادة الحرس الثوري الإيراني بالرد بطريقة أكثر حزما وقوة في حال أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على خرق التفاهمات المتعلقة بوقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بوساطة إسلام آباد والوساطات العربية، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.
وأوضحت القيادة العسكرية، عبر تصريحات بثتها قناة القاهرة الإخبارية، أن أي هجوم أو اعتداء مستجد يستهدف الأراضي الإيرانية من قبل تل أبيب أو واشنطن سيتلقى ردا مدويا وفوريا من قبل قواة الحرس الثوري الإيراني.
الحرس الثوري يهدد بمضيق هرمز.. ورقة ضغط استراتيجية لحماية النفوذ الإقليمي
وفي سياق متصل، شدد الحرس الثوري الإيراني على أن فرض السيطرة على الممرات المائية الحيوية وفي مقدمتها مضيق هرمز، الذي يمثل ركيزة أمنية أساسية لحفظ توازن القوى وحماية النفوذ الإيراني في المنطقة.
كما بعث الحرس الثوري برسالة تحذيرية شديدة الصرامة لخطوط الملاحة، مؤكدا أنه لن يتهاون في اتخاذ إجراءات شديدة وقاسية ضد أي سفن أو ناقلات تتجاوز القوانين المتبعة خلال المرحلة المقبلة.
تجميد التفاهمات.. خرق الهدنة يهدد مسار إسلام آباد
وتابع البيان بالإشارة إلى أن أي تجاوز لترتيبات التهدئة يمثل انتهاكا صريحا ومباشرا لبنود اتفاق إسلام آباد.
ونبهت القوات الإيرانية إلى أن الإقدام على مثل هذه الانتهاكات لن يمر دون عواقب، حيث سيترتب عليه تعليق فوري وشامل لجميع العمليات والترتيبات الجارية حالياً والمنبثقة عن ذلك الاتفاق.