تأجيل محاكمة عصام صاصا في قضية اتهامه باستغلال لحن أغنية لشيرين عبد الوهاب
قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأحد، تأجيل نظر القضية المقامة ضد مطرب المهرجانات عصام صاصا، والمتهم فيها باستخدام لحن إحدى أغنيات الفنانة شيرين عبد الوهاب دون الحصول على موافقة أصحاب الحقوق، إلى جلسة 4 يوليو المقبل لاستكمال نظر الدعوى.
المحكمة تؤجل نظر الدعوى إلى 4 يوليو
وتعود تفاصيل القضية إلى بلاغ تقدم به المحامي سامح قناوي، بصفته وكيلاً عن الملحن وائل محمد، اتهم فيه عصام صاصا بالاستيلاء على لحن أغنية "حبيته بيني وبين نفسي"، التي قدمتها شيرين عبد الوهاب ضمن ألبوم "لازم أعيش" الصادر عام 2005، واستخدامه دون تصريح قانوني.
اتهامات باستخدام لحن محمي بحقوق الملكية الفكرية
وأوضح البلاغ أن الملحن وائل محمد يمتلك الحقوق الأصلية للحن، وأنه سبق أن منح الفنانة شيرين عبد الوهاب حق استغلاله بصورة قانونية، بينما قام المتهم، بحسب ما ورد في أوراق الدعوى، بإعادة توظيف اللحن في مهرجان بعنوان "كله فارق حالة طوارئ" عام 2021.
البلاغ يؤكد تحقيق أرباح من نشر الأغنية
وأشار البلاغ إلى أن الأغنية جرى نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو ما أدى إلى تحقيق عائد مادي من استخدامها، دون الحصول على موافقة صاحب الحق أو الجهات المالكة لحقوق الاستغلال، الأمر الذي اعتبره مقدمو البلاغ مخالفة لقانون حماية الملكية الفكرية.
وبناء على البلاغ والتحقيقات التي أجرتها الجهات المختصة، تمت إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية للفصل في الاتهامات المنسوبة إلى عصام صاصا، حيث قررت المحكمة خلال جلستها الأخيرة تأجيل نظر الدعوى إلى 4 يوليو المقبل، لاستكمال الإجراءات القانونية وسماع ما يقدم من دفوع ومستندات في القضية.
