رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

7 فوائد لفصل الشتاء.. تعرف عليهم

صورة تعبيرية

يعتبر فصل الشتاء واحدًا من الفصول الأربعة، الذي يأتي مباشرة بعد فصل الخريف، حيث يبدأ من الواحد والعشرين من ديسمبر وينتهي في العشرين من مارس، يمتلك فصل الشتاء العديد من الإيجابيات التي تنعكس على حياتنا اليومية وقد لا ننتبه لها، بسبب انخفاض درجات الحرارة والاحساس بالرغبة في المكوث إلى البقاء في المنزل بسبب العواصف والطقس البارد، ولكن تساءلت يوماً إذا ما كان هنالك فوائد صحية لفصل الشتاء على جسمك؟ هذا ما سوف نتناوله في السطور التالية، سنقدم لكم أبرز ايجابيات فصل الشتاء والطقس البارد:

 

الوزن

يعتقد كثيرون أن الوزن يزداد في الشتاء، إلا أن الحقيقة هي أن في هذا الفصل تزداد نسبة حرق السعرات الحرارية بنسبة خمسة أضعاف عندما نبرد ونرتجف، أي أنه يمكنك أن تأكل أكثر! 

 

الملابس

تعرف أزياء الشتاء بالأكثر أناقة، لكنها أيضًا الأكثر راحة من فصل الصيف، كما أنها تغطي بعض العيوب في الجسم كالوزن الزائد في بعض الاماكن.

 

الفواكة 

تنضج أنواع مختلفة من الفواكة المفيدة فيه، والغنية بالفيتامينات والألياف تحديدًا؛ وهذا يقلل من تعرض الإنسان للكثير من الأمراض والمشاكل الصحية.

 

ممارسة الرياضة

قلة التعب تحديداً عند ممارسة التمارين الرياضية؛ نتيجة برودته وحاجة الجسم للدفئ، إضافة إلى قلة فقدان السوائل والأملاح المعدنية.

 

تقليل الأكتئاب

قصر ساعات النهار وبالتالي يقل الشعور عند الكثيرين بالاضطراب والاكتئاب، وبالتالي تتغير نفسية الكثيرين نحو الأفضل، فالبعض يفضل غياب أشعة الشمس.

 

النمو 

زيادة فرصة النمو؛ بحيث تزداد خلال فصل الشتاء قدرة الجسم على إفراز الهرمونات الخاصة بالنمو.

 

الحشرات

في فصل الشتاء تختفي الحشرات المزعجة كالبعوض والصراصير، لذا فقل وداعًا لها حتى تعود إليك في فصل الصيف.

 

تحسين جودة النوم

يتبع الجسم عادة إيقاعاً منتظم الوتيرة في أنماط النشاط اليومية التي نؤديها، مثل النوم وقد وجدت الدراسات أن أي تغيرات تطرأ على إيقاع الجسم المنتظم هذا قد تؤثر بشكل سلبي على جودة النوم، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى مجموعة من المشاكل الصحية.

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات